نطق أسماء الاشياء الضائعة يساعد فى العثور عليها

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 20 أبريل 2012 07:52
نطق أسماء الاشياء الضائعة يساعد فى العثور عليهاصورة أرشيفية
واشنطن /أ ش أ/

توصل باحثون بجامعة ويسكونسن بالولايات المتحدة الامريكية من خلال دراسة علمية جديدة إلى أن نطق أسماءالمقتنيات الشخصية الضائعة أثناء البحث عنها مثل "مفاتيح السيارة" و "محفظةالنقود الشخصية" يساعد صاحبها فى العثور عليها فى وقت قصير .

وقال الباحثون إن البحث عن مفاتيح السيارة مشكلة أزلية تحدث للعديد من الاشخاص بصورة يومية وقد إقترحوا أن تسمية تلك الاشياء المفقودة بصوت عال يساعد فى العثور عليها بشكل كبير على عكس البحث عنها فى

صمت .
وأضافت الدراسة أن الاستماع الى اسم الشىء المراد البحث عنه يمكن أن يحسن من القدرة والفاعلية للبحث عن الشىء المفقود فى أماكن متعددة ، حيث ساعدت طريقة الحديث بصوت عال فى بعض الحالات على اجادة البحث البصرى لتصبح الاشياء غير المرئية والمختفية أجساما فى منتهى الوضوح .
وأوضح الأكاديميين أن بعض الناس يتحدثون في كثير من الأحيان إلى
أنفسهم ولكن لايستطيع أحد فهم ما يقولونه ..لافتين الى ان أحد التفسيرات المحتملة لهذا السلوك الغريب أن اللغة ليست مجرد أداة للإتصال .
وأضافواأن الكلام يمكن أن يغير من الحس الادراكى والمعرفي الجارية بطرق غير بديهية مما يسمح للأنسان بالتركيز على نحو أفضل .
وشارك بالدراسة 26 طالبا جامعيا ، طلب منهم العثور على 20 لوحة ملونة من بين 260 لوحة وأشترط عليهم إما البحث عن اللوحات بصوت عال أو عدم النطق بأى كلمة أثناء البحث ، ووجد الباحثون أن نطق اسم اللوحة ساعد فى العثور عليها بكل سهولة وبشكل أسرع وأدق .

أهم الاخبار