من ميدان التحرير إلى المجلس العسكرى.. ارحمنا

الصفحه الاخيرة

الخميس, 19 أبريل 2012 00:19
من ميدان التحرير إلى المجلس العسكرى.. ارحمنا
كتبت: أمانى زكى

إلى كل الثوار والصفحات الثورية.. مفيش تحرير.. فعاليات 20 أبريل وما يليها هتكون من بدرى جداً جداً.
متنساش تاخد معاك زجاجة المياه والسندويتشات وكاب أو طاقية.

ولو منزلتوش فى الأماكن والمواعيد المحددة لا تلوموا إلا أنفسكم..غداً.. هنقوم بثورة جديدة ونجيب حق الشهيد ومش راجعين إلا لما نحقق أهداف ثورتنا.. هذه كلمات أطلقها نشطاء فيس بوك عبر الصفحات الثورية المختلفة الداعية إلى النزول لميدان التحرير غداً الجمعة 20 أبريل.
حددت الصفحات الثائرة عدة أهداف لتجديد ثورة 25 يناير وخاصة بعد الأزمات التى تسبب فيها المسئولون عن إدارة شئون البلاد (مجلس عسكر، مجلس شعب، حكومة) فى الفترة الماضية، بالرغم من هدوء الثوار وعدم وجود أى فعاليات من مسيرات أو

اعتصامات أو إضرابات من شأنها أن تؤثر على الاستقرار وعجلة الإنتاج.
إلا أن أزمات عدة ضربت مصر ومنها عدم توافر البنزين وعدم توافر السولار وعدم توافر الغاز الطبيعى للسيارات.
انتشار الحمى القلاعية، انتشار فيروس ID للدواجن، هروب الأمريكان بأمر من المجلس العسكرى، غلاء الأسعار يوماً بعد يوم ولم يتمكن مجلس الشعب من حل الحكومة أو سحب الثقة منها ونشبت النزاعات بين السلطات المختلفة، على صلاحيات كل منها، وأهداف المليونية تتضمن عزل فلول النظام السابق المرشحين لانتخابات الرئاسة وتحدد موقف الجمعية التأسيسية وإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى التى تؤشر أن
هناك تزويراً انتخابياً محتملاً.
تحت شعار «للحرية ثمن.. دفعناه.. فنستحقها كاملة غير منقوصة» كانت أبرز العبارات الثورية التى أعدت للانطلاق فى مسيرات منها التجمع بميدان طلعت حرب ـ وسط البلد ـ وأخرى تخرج من مسجد مصطفى محمود مروراً بالدقى ومن مساجد محافظة القاهرة مسجد النور بالعباسية، ومسجد الخازندار ومسجد السيدة زينب باتجاه ميدان التحرير، كما تخرج مسيرات من محافظة الجيزة من عدد من المساجد منها مسجد الاستقامة وأيضاً من أمام جامعة القاهرة بميدان التحرير، كما حرص الثوار على عدم تحديد موعد الخروج تجنباً لأية إجهاضات لثورتهم وخوفاً على الرموز التى تنضم إلى المليونية وخاصة بعد محاولات القبض على عدد منهم على مدار الأيام السابقة.
وكان قد أعلن عدد من الأحزاب مشاركتهم فى مليونية 20 أبريل وعلى رأسهم حزب الوفد وحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب العدل وائتلاف شباب الثورة وحركة 6 أبريل.

أهم الاخبار