رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. فضيحة جديدة للجنود الأمريكيين بأفغانستان

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 18 أبريل 2012 17:15
بالصور.. فضيحة جديدة للجنود الأمريكيين بأفغانستان
كتبت - نرمين حسن:

نشرت صحيفة لوس أنجليس تايمز أمس مجموعة صور للجنود الأمريكيين فى أفغانستان أثارت ضجة عالمية عنيفة وأصابت المجتمع الأمريكى بصدمة حادة . تبرز الصور الجنود الأمريكان مستلقون بجوار جثث وأشلاء المتمردين الأفغان  . وأكد البنتاجون بدء التحقيق فى الواقعة .

وأكدت مجلة نوفيل أوبزرفاتور التى نشرت الخبر أن الصحيفة الأمريكية نشرت 18 صورة على صفحاتها بينما لم تبث سوى صورة واحدة لجندى أمريكى وهو يبتسم و يجلس بجوار جثة متمرد أفغانى على موقعها على الأنترنيت . وأشارت لوس أنجليس تايمز أن الصور حصلت عليها من جندى أمريكى أراد جذب

الأنتباه إلى سلوكيات المجندين الأمريكيين فى أفغانستان مشيرا إلى وجود أزمة ألتزام المجندين بالنظم وكذلك أزمة قيادات .
وأوضح ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكى فى بيان له اليوم أن الصور لا تعبر عن غالبية الجنود النظاميين الأمريكيين فى أفغانستان مؤكدا أن غالبية القوات الأمريكية تلتزم بالنظم والقواعد . نشرت الصور فى الوقت الذى يجتمع فيه وزير الدفاع الأمريكى ببروكسل مع وزراء دفاع دول حلف الناتو .
كما نشرت الصحيفة الأمريكية صورة للوحدة 82 من الطيران الأمريكى
مع بقايا أحد الأنتحاريين الأفغان فى صورة تذكارية بمدينة زابول بجنوب شرق أفغانستان ألتقطت عام 2010 . كانت الصحيفة نشرت فى نفس العام صور للمجندين الأمريكيين يحملون أشلاء أحد المتمردين الأفغان بعد إنفجاره كأنهم يحملون جائزة .
وبررت القوات الدولية التابعة لحلف الناتو بأن السلوك الأمريكة مجرد سوء تقدير لخطورة تصرفاتهم على قيم الجيش الأمريكى والجهل بها . يأتى هذا السلوك فى وقت حرج للقوات الدولية فى أفغانستان عقب أزمة حرق نسخ القرآن الكريم بقاعدة باجرام الأفغانية والتى أدت إلى أندلاع المظاهرات بجميع أنحاء أفغانستان ولأيام متعددة . يذكر ان ألصحيفة الأمريكية نشرت الصور بالرغم من تعليمات البنتاجون بمنع نشر الصور المماثلة حماية للقوات الأمريكية فى أفغانستان وحتى لا يتعرض الجنود لأنتقام أفغانى .

أهم الاخبار