رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. أغلى 5 أشياء فى العالم

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 18 أبريل 2012 14:39
بالصور.. أغلى 5 أشياء فى العالم
كتبت - عزة إبراهيم:

مع انتشار الموضة والأزياء العالمية، أصبح من الصعب انتقاء الأثاث والإكسسوار المنزلي، ومع ارتفاع الأسعار والأزمات الإقتصادية العالمية أصبح من الأصعب اقتناء المجوهرات والأحجار الكريمة الباهظة الثمن، وبالرغم من ذلك يعمل الفنانون والمصممون عالميا على وضع أفضل الاشكال الجذابة والعصرية لتزيين الأشياء حتى وصلوا بعد عمل شاق إلى أغلى 5 أشياء حول العالم.

قالب الحلوى الماسي: دخلت الأحجار عالم الطعام والمأكولات، إذ قرر أحد الطهاة في طوكيو أن يصنع كعكة ليعرضها في إحدى المناسبات في معرض الألماس، وقد أمضى حوالى ستة أشهرٍ في صنع الكعكة التي وضع على سطحها وجوانبها 223 ماسة، وقد بلغ سعرها ما يُعادل 1,65 مليون دولار.


مرسيدس مرصعة بالألماس: وفي عالم المحركات لا بد من ابتكار يخلده

التاريخ، ولا يمكن لأحد أن يسجل مثيلاً له، فقد قام أحد القيمين على معرض للسيارات في ألمانيا، بعرض أول سيارة في العالم، وهي Mercedes SL مرصعة من الخارج بالكامل بالألماس ويكسو مقاعدها الفرو الطبيعي، وقد قيل إنه من المستحيل قيادة السيارة ولا حتى التجول بها في الشوارع، فيما بلغت تكلفتها مليوني يورو.


حذاء ذو كعب عال من الذهب الصلب والماس: هذا الحذاء تم عرضه في برمنجهام بين 16 أبريل و2 مايو 2011، وقد ناهز سعره حوالى 228,5 مليون دولار، وأشار مصمّمه كريستوفر مايكل شيليس إلى أنه أمضى 3 سنوات في العمل على ابتكار

الحذاء، إذ أن وضع الماسات على الذهب يتطلب حرارة فاقت الألف درجة مئوية، وأوضح ان الهدف من هذا العمل هو "ابتكار مجوهرات فريدة يمكن وضعها في القدم.


كيس شاى مرصع بالماس: تمّ صنع هذا الكيس في مدينة مانشستر، ويبلغ سعره حوالى 7500 جنيه إسترليني، وقد استغرق صنعه يدويا ثلاثة أشهر، واستخدمت فيه 280 ماسة. صنعته إحدى شركات المجوهرات الرائدة في بريطانيا، وذلك بمناسبة احتفال إحدى الشركات المنتجة للشاي بعيدها الخامس والسبعين.


زجاجة عطر مغطاة بالبلاتين، الذهب والأحجار الكريمة: صمّم من هذه الزجاجة حوالى 173 زجاجة حول العالم فقط، وقد ابتاع منها ملك البوب الراحل مايكل جاكسون إثنتين، فالعطر صنعه "آرثر برنهام" أشهر صانعي العطور في بريطانيا، ووضعه في زجاجة مغطاة بالبلاتين، وهو معدن نادر وثمين، بالإضافة إلى 24 قيراطاً من الذهب، الياقوت والألماس، وقدر ثمنها بـ 47,500 جنيه إسترليني. فيما وُضِعت الزجاجة داخل علبة صممت خصيصا لها مرفقة بقفل ومفتاح مرصعين بالذهب.

أهم الاخبار