رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تركيا الدولة الـ 78 فى الشعور بالسعادة فى العالم

الصفحه الاخيرة

الخميس, 12 أبريل 2012 09:03
تركيا الدولة الـ 78 فى الشعور بالسعادة فى العالم صورة ارشيفية
أنقرة - أ ش أ:

احتلت تركيا المرتبة 78 بين أكثر الدول شعورا بالسعادة في العالم، وفق ما جاء في تقرير "مؤشر السعادة السنوي" لعام 2012 والذي يصدر سنويا عن المعهد العالمي في جامعة كولومبيا الامريكية.

وجاءت جميع الدول الاكثر شعورا بالسعادة في العالم في شمال أوروبا، بينما وقعت الدول الاقل شعورا بالسعادة في الدول الافريقية جنوب الصحراء.
وبجانب الوضع الاقتصادي، علق تقرير "مؤشر السعادة" أهمية على الحرية

السياسية والشبكات الاجتماعية القوية وغياب الفساد.
وعلى المستوى الشخصي ، جاءت الصحة الجسدية والعقلية ضمن الاسباب التي وضعها التقرير في الحسبان لدى تقدير مؤشر شعور المرء بالسعادة ، إلى جانب الاستقرار الوظيفي و الاسري.
وقد وزع التقرير خلال اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة هذا الاسبوع كما ذكرت وكالة أنباء الاناضول التركية أمس.
واحتلت الدنمارك رأس قائمة دول المعمورة الاكثر شعورا بالسعادة، تليها فنلندا ثم النرويج وهي الدول الاسكندنافية ، وجاءت هولندا وكندا وسويسرا في المرتبة الرابعة والخامسة والسادسة ولحقت نيوزيلندا واستراليا وايرلندا على الترتيب الثامن والتاسع والعاشر بقائمة الدول العشرة الاكثر سعادة في العالم.
أما قائمة الدول العشرة الاقل سعادة في العالم فقد احتلتها بلا منازع الدول الافريقية وجاءت جمهورية "توجو" على رأس هذه القائمة كأقل شعوب الارض شعورا بالسعادة، تلتها جمهورية "بنين" وجمهورية أفريقيا الوسطى ، فيما احتلت المرتبة الرابعة والخامسة سيراليون وبوروندي.


 

أهم الاخبار