رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوقت يمنع البريطانيين من تناول 3 وجبات

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 04 أبريل 2012 13:42
 الوقت يمنع البريطانيين من تناول 3 وجباتصورة أرشيفية
لندن, بريطانيا, - يو بي أي:

أصبح النظام الغذائي التقليدي المكوّن من ثلاث وجبات في اليوم شيئاً من الماضي بالنسبة للكثير من البريطانيين بسبب مشاغلهم الحياتية ومتطلبات أعمالهم.

ووجدت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل اليوم الاربعاء أن 25% من البريطانيين يفضّلون الآن الوجبات الخفيفة أثناء العمل والانتظار حتى المساء للجلوس الى المائدة لتناول وجبتهم الوحيدة في اليوم.
وقالت إن وجبات الإفطار والغداء والعشاء صارت مطلباً نادراً بالنسبة للكثير من البريطانيين جراء أنماط

حياتهم المحمومة والهوس بأوزانهم وحجم خصورهم، والذي يجعل أكثر من نصفهم يتجنبون وجبة الإفطار.
وأضافت الدراسة أن واحداً من كل عشرة بريطانيين يستعيض عن وجبة العشاء بشرب الكحول حين يخرج ليلاً وينسى الطعام حتى اليوم التالي، في حين يستهلك البريطاني العادي 11 وجبة كاملة في الأسبوع غالبيتها من الوجبات الغذائية السريعة.
واشارت إلى أن الملايين من
البريطانيين غيّروا عاداتهم الغذائية على مدى السنوات الخمس الماضية، وصار أكثر من نصفهم يتجنبون وجبة الأفطار بسبب ضيق الوقت، و30% لعدم شعورهم بالجوع في الصباح.
وقالت الدراسة إن ثقافة الحياة السريعة والوجبات الخفيفة تعني أن ربع البريطانيين يتناولون وجبتين مطهوتين بطريقة سليمة فقط في الأسبوع، ويتجنب 30% منهم وجبة الغداء.
وأضافت الدراسة أن 10% من الموظفين البريطانيين يتناولون وجبة خفيفة طوال اليوم ويستهلك واحد من كل خمسة منهم طعامه على طاولته أثناء العمل، في حين أقرّ 5% منهم أنهم لا يفكرون بإعداد أي وجبة بسبب الكسل.

 

أهم الاخبار