رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

8 لاعبين مصريين يتجنسون ويلعبون لإسرائيل

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 30 مارس 2012 07:49
8 لاعبين مصريين يتجنسون ويلعبون لإسرائيل
بوابة الوفد - متابعات:

كشفت قناة "ميلودي سبورت" فى تقرير لها بثته على قناتها الفضائية مساء أمس الخميس عن وجود 8 لاعبين مصريين يلعبون في أندية شهيرة في ''إسرائيل'' بعد أن حصل جزء كبير منهم على الجنسية الإسرائيلية.

واللاعبون هم حسن توفيق إبراهيم لاعب بفريق إيلات الإسرائيلي وسنه 24 وجرجس فوزي 18سنة واللاعبان ميخائيل يونان 30 سنة وصفوت حليم 23سنة بفريق أبناء سخنير أحد فرق دوري الدرجة الأدنى.

هذا وقد قرر الاتحاد الإسرائيلي في وقت سابق ضم لاعب من أصل مصري كان قد

هاجر أبواه لإسرائيل منذ فترة وقد تجنس اللاعب بجنسية الكيان الصهيوني منذ عام 1999 ليكون ضمن منتخب إسرائيل للكرة الشاطئية ويدعى أدهم لاعب فريق مكابي السابق وأيضاً اللاعب محمود عباس الذي يلعب ضمن صفوف هابويل تل ابيب.

وفيما يتعلق بالبطولات الفردية فقد أصبح المصري محمد صبحي بطل إسرائيل الحالي في رياضة الملاكمة وتأتي قصة صبحي في سياق درامي بعض الشيء حيث ولد صبحي من أب

فلسطيني وأم مصرية وكان قد طلب صبحي الانضمام للمنتخب المصري للملاكمة إلا أن الاتحاد المصري رفض انضمامه بحجة ضعف مستواه الفني فاضطر إلى الذهاب والانضمام للمنتخب الإسرائيلي الذي كان لا يتمنى أن يمثله على حد قول اللاعب لكنه اضطر لذلك حيث وجد بمصر معاناة لا يتخيلها أحد من مسئولي اتحاد الملاكمة الكرام في مصرنا.

الغريب أن صبحي يؤكد على وجود أكثر من 4 لاعبين آخرين بالمنتخب الإسرائيلي من أصل عربي وأيضاً هناك العديد من الشباب العربي والمصري في كل الرياضات بكل المنتخبات الإسرائيلية ناهيك عن الأعداد الكبيرة التي لم تحظ بشرف تمثيل المنتخب وهم أكثر ويعدون بالآلاف في المجتمع الإسرائيلي.

أهم الاخبار