رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. عمرو خالد لشباب الأمريكية: " أحلى حاجة فى الإنسان الحلم"

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 26 مارس 2012 16:32
فيديو.. عمرو خالد لشباب الأمريكية:  أحلى حاجة فى الإنسان الحلمعمرو خالد
كتبت- علياء ناصف:

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد على أن وجود الحلم لدى الأفراد والشعوب على السواء يمثل أهمية وضرورة لا مفر منها من أجل الإحساس بالإنسانية، مشيرا أن من يرتضي لنفسه أن يحيا بدون أن يكون له حلم يسعى ويعمل جاهدا من أجل تحقيقه فإنه يدنو بنفسه من مرتبة الكائنات الأخرى التي تهيم على وجهها بلا حلم ولا غاية ولا هدف.

وأضاف من خلال محاضرته مساء أمس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة في ندوة مفتوحة تحت عنوان "الشباب وصناعة المستقبل"، على أن آخر حلم حلمنا به كشعب كان حلم السد العالي، وهو الحلم الذي إلتفت العقول والقلوب حوله وأجيد تسويقه جيدا لدى أفراد الشعب حتى صار واقعا ملموسا، مشيرا إلى أنه من وقتها

وإلى الآن لم يوجد الحلم المشترك الذي يجمع بأفراد الشعب ويعمل على وقوفهم جميعا على قلب رجل واحد من أجل المضى قدما نحو العمل على تحويل الحلم من مجرد فكرة إلى واقع وحقيقة فعلية.
وتناول في حديثه كيف أن الحرص على  الجانب الروحي و الخلوة الإيمانية وتدبر أسماء الله الحسنى بخشوع وتمعن، والتقرب إلى الله بالصلاة والذكر والدعاء يعمل على تقوية الإنسان نفسيا، ويجعله أكثر قدرة على تحمل ضغوط الحياتية بكافة أشكالها وأنوعها، ويحول بدوره دون وقوع الفرد فريسة لأية إحباطات أو أزمات نفسية .
وقال خالد  إن الإقبال على فعل الطاعات يقوي الأمل داخل
الإنسان ويجعله لا يرى حلمه بعيدا عن ناظريه أو صعب المنال، بل أنه يعطي الإنسان دفعة للأمام ويعمل على شحذ الطاقة الإيجابية بداخله مما يولد لديه الإصرار والعزيمة.
ودعا د. عمر خالد إلى السعى بجدية نحو العلم والتعلم والقراءة، مشيرا إلى أنه لا نهضة بغير علم، وأن العلم يعد ميزان النهضة بين الشعوب،  محذرا من مجرد الإقتصار على نيل الشهادات العلمية التي لا تمثل مقدار ذرة من بحور المعرفة الواسعة والعميقة.

واختتم عمرو خالد حديثه مذكرا بأننا بحاجة ماسة في مجتمعنا إلى أن يعمل كل منا على بث الروح الإيجابية لدى الآخرين والأخذ بأيديهم، ومساعدة من يحتاج للدعم والمساندة، والإسراع في تقديم الخير لمستحقيه والبحث عن أفكار ومشاريع تنموية تخدم كافة فئات وقطاعات المجتمع، متنيا من الشباب المشاركة الفعالة في كل من مبادرتى "العلم قوة" لمحو الأمية، و"اوعى" للتوعية من أخطار المخدرات والتي قام بتدشينهما مؤخرا.

 شاهد لقاء الدكتور عمرو خالد بشباب الجامعة الأمريكية

http://www.youtube.com/watch?v=bYmp9MHFriw

أهم الاخبار