رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو..إزاى تأمّن نفسك؟!

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 21 مارس 2012 18:35
بالفيديو..إزاى تأمّن نفسك؟!
كتبت – سارة عزو :

فى ظل وجود انفلات أمني واضح، بسبب هروب المساجين والبلطجية من السجون وعدم القبض على أكثرهم حتى الآن، بثت قناة "disalata" على الإنترنت  مقطع فيديو على يوتيوب، بعنوان " مش مستحيل تأمن نفسك"، شرح خلالها مقدم البرنامج رامز يوسف عدد من الإجراءات الاحترازية التي تجعلنا نشعر بالآمان،  وهي :
1- "دايما تغلق سيارتك وأنت فيها" : إغلاق السيارة من الداخل وأنت بداخلها يشكل أهم أسباب الشعور بالأمان سواء كانت السيارة ثابتة أو متحركة أو في انتظار إشارة المرور، كما يعد هذا الإجراء من

أهم الأشياء لتأمين الفتيات داخل سياراتهن.

2- "متطلعش فلوس كتير قدام حد": استعد دائما بنقودك في جيبك عندما تكون مستعد لركوب أحد المواصلات العامة، أو تعرف أنك ستشتري شيء ما وتكلفته ليست كبيرة، مما لا يعرضك لإظهار نقود من الفئة الكبيرة التي قد تغري بعض اللصوص وتدفعهم لمراقبتك وسرقتك.

3- "أشترى نفسك وأديلو اللي هو عاوزه" : لا تقوم بضرب اللص أو البلطجي المتهجم عليك، ولا تقول تتوعده بمنصبك

أو أهلك لأنه في الأغلب سيكون أقوى منك جسديا أو مسلحا وذلك لن يكون في صالح سلامتك، لذلك يجب أن تعطيه نقودك وهاتفك المحمول دون نقاش وجدال قد يعرضك للخطر.

4- "طمن أهلك عليك دايما": دائما ما نتعرض لنسيان الهواتف المحمولة، أو عدم شحنها، مما يحول اطمئنان الأهل والأصدقاء علينا، وهو ما يدفعهم للتفكير في حدوث أي مكروه لك.

5- "ماتمشيش لوحدك بالليل": إذا أضطررت للتأخير خارج المنزل لا تمش بمفردك بالليل، وخاصة بالشوارع المظلمة أو المهجورة بعض الشيء.
ووجه يوسف رسالة أخيرة قال فيها :" كل ما تكلمنا فيه لا يعني أن مصر خطر، عيش حياتك واتبسط، ولا تستمعوا للشائعات، مصر ستظل بلد الأمن والأمان".

شاهد الفيديو :


http://www.youtube.com/watch?v=l5U2utOkxQE

أهم الاخبار