رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. مصريون فى "بيت العائلة" بجامعة السلطان قابوس

بالصور..  مصريون فى بيت العائلة بجامعة السلطان قابوس
الوفد- خاص:

شهد احتفال "بيت العائلة"، الذي تقيمه جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان سنويا لأفراد الجاليات العاملة فيها للتعبير عن هويتهم وثقافيهم الوطنية، حضورا مصريا مميزا، وحظي الركن المصري بإعجاب الحاضرين.

وشارك في الاحتفال الذى أقيم تحت رعاية د.على البيمانى رئيس الجامعة،  أكثر من 30 جالية، قدمت كل منها عروضا تعبر عن ثقافتها وفنونها الوطنية، إضافة إلى أهم الأكلات الشعبية التى تتميز بها.
وتميز الركن المصري، بتقديم الجالية المصرية ثلاثة عروض فنية منوعة، ما بين عرض فرعونى راقص، وعرض فنى من التراث الشعبى لسيد درويش، وأخيراً عرض فنى على موسيقى أغانى أم كلثوم،  وقام أبناء الاساتذة والعاملون المصريون في الجامعة، بتقديم العروض، التى صممتها وأشرفت عليها كريمة عباس خليل.
واشتمل الركن المصرى على مقتنيات ونماذج الفرعونية، وبوسترات ثقافية وسياحية توسطها بوستر ثورة 25

يناير المجيدة، وبوسترات لبعض مقتنيات المتحفين القبطي والإسلامي بالقاهرة،  كما تفننت زوجات أعضاء هيئة التدريس والعاملين المصريين بالجامعة فى طهى وعرض أهم الأكلات المصرية المشهورة، وهو ما حاز إعجاب الحضور من العمانيين والأجانب.
وأشرف على إقامة وتصميم الركن د.حسين عبد الباسط رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية جامعة السلطان قابوس، ود.جمال هنداوى أستاذ مساعد الدراسات السكانية بكلية الآداب، وذلك بدعم من د.أحمد الششتاوى رئيس المكتب الثقافى بالسفارة المصرية، ومصطفى عبد الجواد رئيس المكتب الإعلامى المصرى بالسفارة المصرية بسلطنة عمان.                        

                                                                                                           

                                                          

أهم الاخبار