رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبادرة طبية مجانية لرعاية طلاب المدارس الحكومية

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 14 مارس 2012 15:58
مبادرة طبية مجانية لرعاية طلاب المدارس الحكوميةالعالم المصرى الدكتور أحمد زويل
كتب – رضا سلامة :

تستعد مجموعة فاركو الدوائية لإطلاق مبادرة خيرية من أجل الارتقاء بالمستوي العلاجي المقدم لطلبة المدارس الحكومية فى المحافظات المختلفة خلال الأسابيع القادمة فى حملة شاملة بالتعاون مع الهيئات الحكومية المختصة ومنظمات المجتمع المدني.

صرح بذلك الدكتور سيف الدين حلمى عضو مجلس الإدارة، مضيفاً أن الفترة الحالية التى تمر بها البلاد أتاحت لنا الوقت لمراجعة عدد من الملفات المهمة التى كانت توقفها الخطط السنوية والتوسعات الكبيرة التى استهدفتها المجموعة خلال السنوات الخمس الماضية  وبالتالى أصبح من المتاح لنا حاليا أن نجدد إطلاق المبادرة خاصة أننا نأمل فى عهد جديد تتغير فية مصر.
وأكد أنه لا يصح أن تشهد  مصر هذه النهضة العلمية والطبية ونتوانى عن القضاء على أخطر الأمراض

التى تنهك صحة المصريين، وعن دواعى ومبررات إطلاق المبادرة فى مثل هذا التوقيت قال حلمى "إنها رسالتنا وستظل".
وأشار إلى أنه فى الوقت ذاته تسعى المجموعة إلى تكوين قاعدة بحثية علمية فى مجال الدواء تنافس المستويات العالمية، موضحا أنه لهذ السبب دخلت المجموعة فى شراكة علمية مع مدينة زويل، وأقر مجلس الأمناء على إنشاء معهد حلمى للعلوم الطبية داخل مدينة زويل وهو المعهد الذى تعول عليه المجموعة بالتعاون مع مدينة زويل فى تحقيق طفرات علمية كبرى تتناسب مع المرحلة التى تمر بها مصر هذا بجانب الاتفاقيات العلمية المتعددة مع مراكز
بحثية مصرية.
وأوضح أن حضور الدكتور زويل الاحتفال الذى أقامته المجموعة بمناسبة اليوبيل الفضى على تأسيسها وحضره عدد كبير من علماء وباحثى  مصر، كان بمثابة علامة مضيئة فى تاريخها، وجنت فاركو ثمرته من خلال الاتفاق الذى تم بين د. زويل و د. حسن عباس حلمى رئيس مجلس إدارة مجموعة فاركو علي دعم مدينة زويل إيمانا بأن البحث العلمى هو الطريق الوحيد للتقدم.
وأقر مجلس أمناء مدينة زويل على إنشاء أول معهد بحثى فى المدينة وهو "معهد حلمى للعلوم" ويبدأ فى سبتمبر 2012 معلنا أن باكورة الدرسات البحثية حول الشيخوخة وما يرتبط بها من وظائف حيوية وذلك سيفتح المجال لإيجاد علاج لأمراض خطيرة.
  وأشار حلمي إلى أن العمل فى هذا الاتجاه سيكون فى مجال بحثى متقدم، وسوف يكون معهد حلمى للعلوم الطبيعية داخل مدينة زويل من اوائل المؤسسات العلمية فى العالم ليواكب حركة الدراسات الحديثة فى هذا الاتجاه.

أهم الاخبار