رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتاة مسلمة تمثل إسرائيل فى جنوب أفريقيا

الصفحه الاخيرة

الخميس, 08 مارس 2012 11:06
فتاة مسلمة تمثل إسرائيل فى جنوب أفريقيا
كتبت - سمر فواز:

أثارت بشرى خلايلة، وهي فتاة عربية من سكان مدينة القدس، ردود فعل مفاجئة أثناء زيارتها إلى دولة جنوب أفريقيا لتمثل إسرائيل في أسبوع مناهضة الفصل العنصري عندما قالت: "أنا أظهر للجميع أن إسرائيل مختلفة عما يعتقدون".

ومن بين 100 شاب وشابة أرسلوا ليمثلوا إسرائيل في "أسبوع الفصل العنصري"، والذي يطالب فيه طلاب جامعيون من جميع أنحاء العالم بإنهاء الاحتلال في المناطق

الفلسطينية وفك الحصار عن قطاع غزة، ظهرت فتاة غير عادية تُدعى بشرى خلايلة (25 سنة)، وهي عربية مسلمة تسكن في التلة الفرنسية في القدس.
وفى تصريحات لخلايلة وفقا لموقع "اسرائيل بدون رقابة " قالت : "نحن نتجول في الجامعات في جوهانسبرج وكيب تاون، ونلتقي بطلاب جامعيين محليين ونتحدث عن
إسرائيل.
وأنا أقدم وجهة نظري كمواطنة إسرائيلية تقيم في البلاد، وأشعر أن إسرائيل هي بلادي، وأعيش في ظل مساواة كاملة وأحصل على كل حقوقي."
وتقول خلايلة، التي تتابع دراستها للحصول على درجة الماجستير في الاستشارة للمنظمات في جامعة تل أبيب، إنها تمثل نفسها ولا تمثل مواقف الحكومة.
وأضافت قائلة: "أنا أمثل نفسي كعربية مسلمة أعيش في دولة إسرائيل، وكامرأة ليبرالية وحرة، على العكس من نساء عربيات أخريات يعشن في دول عربية مختلفة ولا يتمتعن بحقوق الإنسان الأساسية، مثل الاحترام وحرية التعبير".

أهم الاخبار