رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبنانى يصنع أغنى مسبحة بالأحجار الكريمة تحمل أسماء الله الحسنى

لبنانى يصنع أغنى مسبحة بالأحجار الكريمة تحمل أسماء الله الحسنى
الوفد- متابعات

صنع حرفى لبنانى مقيم في باريس ما يعتقد أنها أغنى مسبحة بالأحجار الكريمة في العالم تحمل أسماء الله الحسنى، إذ تحتوى على أكثر من 16700 حبة من الماس والياقوت الأزرق، بحسب ما أوضح صانع العمل لوكالة فرانس برس اليوم الأحد.

وقال ناجي أوبا الذي يعمل منذ عقود في صناعة وزخرفة الاعمال الفنية المصنوعة من المجوهرات ان «مسبحة الرحمن» كما يطلق عليها «فريدة من نوعها في العالم وهي مرشحة لنيل شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
وتتكون المسبحة من خرزات بيضاوية مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا مع نقش على كل خرزة لأحد أسماء الله الحسنى، لتكتمل الأسماء على جميع خرزات المسبحة البالغ عددها 99 خرزة.
وقال أوبا لوكالة فرانس برس «ان المسبحة هي نتيجة عمل دقيق وطويل استمر أكثر من سنتين وتطلبت الكثير من الأبحاث والجهد للوصول الى مسبحة تتسم بالكثير من الفخامة بالاضافة الى انها تتميز بقيمة دينية كبيرة.
وزينت الخرزات البيضاوية بالياقوت الأزرق النادر فيما استخدمت حبات الماس ذات النقاوة الخالصة لنقش أسماء الله الحسنى على الخرزات البالغ عددها 99 خرزة.
وأكد أوبا لوكالة فرانس برس ان المسبحة «تتميز بوحدة اللون وصفائه، حيث يسود التكامل اللوني جميع الخرزات، بالاضافة إلى المنارة والفواصل، كما ان الدقة في صناعتها أخرجت جميع الخرزات في شكل متماثل ومنسق.
واضاف «أردت ان أصنع مسبحة تتحول الى تراث فني معاصر مشبع بمعاني الذوق والجمال والدقة والفخامة، مع رسالة محبة وسلام في آن واحد.
وتحتوي المسبحة على 13084 ياقوتة زرقاء و3661 ماسة، ما يجعلها الأغلى عالميا من ناحية القيمة المادية بحسب أوبا.

 

أهم الاخبار