رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور ..

اليزابيث تحتفل بالذكرى الـ 60 لاعتلائها العرش

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 06 فبراير 2012 12:07
اليزابيث تحتفل بالذكرى الـ 60 لاعتلائها العرش
كتبت - إنجي الخولي:

تحتفل الملكة اليزابيث الثانية (85 عاما) اليوم الاثنين بالذكرى الستين لاعتلائها العرش، ومن المتوقع ان تستمر الاحتفالات خمسة اشهر ليقام عرض المراكب في نهر التايمز في يونيو المقبل .

ولم تشأ الملكة تنظيم اي مراسم رسمية خاصة في ذكرى اعتلائها العرش التي تتزامن مع وفاة والدها الملك جورج السادس.
ومن المتوقع ان تمضي الملكة نهارها في نورفولك (شرق انجلترا) قرب مقر اقامتها في سندرينجهام ويتضمن برنامجها زيارة بلدية مدينة كينغز لين العائدة الى القرون الوسطى وروضة اطفال في درزينجهام.
وتعهدت الملكة في كلمتها للبريطانيين ومواطني الكومونولث

"بأن تقوم بواجبها وتقدم خدماتها طوال حياتها".
وقالت في رسالتها "اكتب اليكم لأشكركم على الدعم الرائع والتشجيع الذي منحتموني إياه والامير فيليب طوال هذه السنوات واريد ان اعرب لكم عن تأثرنا الكبير بتلقي هذا الكم من الرسائل اللطيفة بمناسبة اليوبيل الماسي". مضيفة: "أتمنى ان تشكل سنة اليوبيل هذه فرصة للثناء على التقدم الكبير المحرز منذ العام 1952 وللتفكير بالمستقبل بهناء".
وستتضمن سنة اليوبيل الماسي سلسلة من الاحتفالات في بريطانيا تمتد من
فبراير الى يونيو. ووتيرة الاحتفالات ستكون تصاعدية وتتضمن مراسم ومعارض واستعراضات خيول على شرف الملكة.
وستبدأ الملكة في مارس سلسلة من الزيارات في كل أرجاء بريطانيا مع زوجها الامير فيليب. اما افراد العائلة المالكة الآخرون فسيتولون الزيارات في دول الكومونولث المختلفة.
اما الاحتفالات الرئيسية لليوبيل فستكون في عطلة نهاية اسبوع طويلة تمتد من الثاني من يونيو الى الخامس منه وسيجوب خلالها حوالى الف زورق ومركب مياه التيمز وراء المركب الملكي.
وتستعد العائلة المالكة تاليا لـ "سنة رائعة" في العام 2012 بعد زواج الامير وليام وكيت ميدلتون العام الماضي وسط تغطية اعلامية واسعة. وحدها الازمة القلبية التي تعرض لها الامير فيليب قبيل عيد الميلاد القت ببعض الظلال على هذه المناسبة.

أهم الاخبار