رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أزيلوا الألغام من مصر" على الفيس بوك

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 01 فبراير 2012 10:53
أزيلوا الألغام من مصر على الفيس بوك
كتبت - علياء ناصف:

"أزيلوا الألغام من أرض مصر".. هى دعوة مجموعة من الناشطين عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للعمل على إيجاد حل سريع وحاسم لقضية إزالة الألغام المنتشرة في مساحات كبـيرة فى منطـقة الـساحل الـشمالى و سـيناء.

أفردت صفحة " أزيلوا الألغام من أرض مصر"  مساحات واسعة للحديث عن مشكلة الألغام في مصر، حيث ذكرت الصفحة أن مصر تعاني من مشكلة الألغام الأرضية المضادة للأفراد والدبابات.
وأكدت أن أطراف الحرب العالمية الثانية زرعوا فى منطـقة العـلمين جـنوب الـساحل الشمـالى وحـتى حـدود

مـصر الـغـربـية مـا يـقـرب مـن 17.5 مليـون لـغـم تـحــتل مـساحـة تـزيد عـلى ربـع مليـون فــدان صـالحـة للـزراعـة، كـما خـلفـت الحـروب المـصـرية الإسـرائـيلية مـا يـقـرب مـن 5.5 ملـيـون لـغــم فـى ســيـناء و الصـحــراء الشـرقـية.
أضافت الصفحة أنه بحـسـب الإحـصـاءات الـرسـمـية يـوجــد فـي مـصـر حـالـياً حوالي 21.8 ملـيـون لـغـم بـعـد مـا كـان 23 ملـيـون لـغـم، و ذلـك بـعـد نجاح الـقـوات المسلحة الـمـصـريـة مـنـذ عـام 1995 فـى إزالـة
مـا يـقـرب مـن 1.2 مـلـيون لـغـم مـن أرض مـصـر .
أظهر استطلاع أولي للرأى قامت به الصفحة حول السؤال عن السبب الرئيسي الذي أدى لعدم ازالة الالغام من مصر حتى الآن إلى تصويت الغالبية على الإجابة القائلة بأن ذلك يرجع إلى عدم اهتمام الدولة بالموضوع من الأساس.
أهاب مدشنو الصفحة جموع الأعضاء المشاركين بها أن يعملوا على نشر الصفحة على مستوى واسع النطاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، و"تويتر"، وذلك من أجل  أن تصير القضية في بؤرة الإهتمام ومن ثم يكون هناك صدى ومتابعة إعلامية كبيرة تضع القضية في أجندة الأولويات سواء على صعيد العمل الحكومي أو المجتمع المدني.

شاهد الفيديو

http://www.facebook.com/MinesRemoval?sk=wall

 

أهم الاخبار