رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. فانديتا: الحرية والعدالة من أجلك أنت!

الصفحه الاخيرة

السبت, 21 يناير 2012 16:40
فيديو.. فانديتا: الحرية والعدالة من أجلك أنت!
كتبت- ناهد إمام:

مازالت ردود الأفعال الساخرة من مانشيت صحيفة الحرية والعدالة فى صفحتها الاولى اليوم السبت، والذى جاء تحت عنوان: "قناع بانديتا .. خطة أناركيين لنشر الفوضى" تتوالى،

حيث كتبت الصحيفة "بانديتا" بدلاً من "فانديتا"، وهو الاسم الصحيح لهذا القناع الذى ارتدته الشخصية الرئيسية فى الفيلم الشهير "في فور فانديتا" وهو من أشهر الأفلام التي تحرض على الثورة .
واتهم النشطاء "اعلام الإخوان" بأنه يقوم بالدور نفسه الذى كانت تقوم به الصحف القومية لصالح النظام، وأنه يقوم بتشويه الثورة والإثارة والتحريض ضد الثوار، فيما دافع المنتمون للإخوان على صفحاتهم على "فيس بوك" واصفين الساخرين بأنهم "عاوزين جنازة ليشبعوا فيها لطم" على حد تعبير أحدهم، وأنهم يتعمدون تضخيم أخطاء الإخوان ودفن حسناتهم، واندفع البعض لاستحضار صفحات بها أخطاء "تعبيرية" لصحف أخرى فى محاولة لجذب الانتباه بعيدا عن خطأ صحيفة الحرية والعدالة، فيما تجاهل بعض المنتمين للإخوان الأمر على صفحاتهم، واكتفي البعض الآخر بمعاتبة الصحيفة والتعبير عن صدمته وإحباطه من اعلام الإخوان  "المنتظر" بعد الثورة والحصول على الحرية.
ومن جهتهم، دشن نشطاء على "فيس بوك" صفحات ساخرة بعنوان

"بى فور بانديتا" و"احنا آسفين يا فانديتا"، وبث أحدهم مقطع فيديو ساخر على يوتيوب بعنوان "فانديتا يرد على الإخوان" بلغت نسبة مشاهدته منذ تدشينه اليوم 30 ألف مشاهدة، كما نشروا صورة لشباب الإخوان بالأزهر عام 2006 مرتدين الأقنعة السوداء أثناء العرض الطلابي العسكرى لطلاب "الاتحاد الحر" التابع للجماعة فى جامعة الأزهر أمام مكتب الدكتور أحمد الطيب رئيس الجامعة وقتها،  احتجاجا علي فصل خمسة من طلاب الاتحاد لمدة شهر حيث ارتدي نحو ٥٠ طالبا زيا أسود، ووضعوا أقنعة علي رءوسهم مكتوبا عليها "صامدون" وأجروا استعراضا لمهاراتهم في لعبتي الـ"كونغ فو" و"الكاراتيه" !
ومن على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أطلق مغردوه هاشتاج #BForBandetta أو "بي من أجل بانديتا" وتبادل المغردون التعليقات والآراء على الموقع:
‏"@hossamhendy: أول من ارتدي أقنعة في مصر الاخوان فاكرين صامدون ومليشيات الازهر دلوقتي الاقنعة بقت تهمة
‏ @Wael_Aziz: الإخوانجي اللي على حق يقول للبنديتا لأ
‏ @none_pixe: كفانا وكفاكم الله شر البينديتا الملعونة وحفظ الله مصر والسلام عليكم و رحمة الله.
‏ @medhatrali: يقال إنه عندما جاء البانديتا الى مصر اول مرة .. كان ابيض واسود زى اخواته فى الصين الا انه تحول بعد ذلك لوش وشنب 
‏ @Aujo808: يا بانديتا قول لمازنجر ... يسقط يسقط حكم العسكر. 
‏ @M7Slama: بانديتا ما بانديتشي .. المجلس لازم يمشي
‏ @rezo007: من النهاردة مفيش بنديتا.... أنا البنديتااااا
‏ @shekosaber: الحقيقة وراء بانديتا: تقريبا "الحرية والعدالة" الجريدة بتاعتهم مكانتش بتبيع فحبوا يعملوا إعلان ابن كلب ببلاش.
‏ @MohamedAmin79: ربنا عالم بحالنا بعد ما اتحرمنا من القذافي ربنا عوضنا بتوفيق عكاشة ولما منعوه ربنا عوضنا بجريدة الحرية و العدالة".
وعلق عدد من النشطاء على الواقعة منهم الناشطة السياسية نوارة نجم، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بقولها: "إلي جريدة الحرية والعدالة: من يرتدي قناع "فانديتا" معروف للجميع بأن توجهاته ثورية ويطلب الحرية، المشكلة في من يرتدي قناع "الدين"، الأمر الذى أدى إلى نشوب "حرب" إلكترونية على صفحتها بين المنتمين إلى الإخوان والنشطاء.
يذكر أنه كانت دعوات قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى تدعو المتظاهرين إلى المشاركة فى فعاليات 25 يناير المقبل وارتداء قناع "فانديتا" لما ترمز له تلك الشخصية الشهيرة من الثورة على الظلم والفساد بعد تحوله إلى شعار للتظاهرات الشبابية التي اجتاحت عدة مدن في أنحاء العالم تحت شعار "احتلوا ".

أهم الاخبار