رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول أول زوج "باندا" عملاق إلى فرنسا

الصفحه الاخيرة

الأحد, 15 يناير 2012 12:27
باريس - أ ش أ:

وصل زوج من حيوان الباندا العملاق النادر إلى مطار رواسى شارل ديجول بباريس اليوم الأحد قادما من الصين علي متن طائرة خاصة ،وذلك على سبيل الاعارة ليلتحق بحديقة حيوان "بوفول" خارج العاصمة الفرنسية.

وكان فى استقبال زوج "الباندا العملاق" لدى وصوله عدد من كبار الشخصيات من بينهم سفير الصين لدى فرنسا إلى جانب المئات من ممثلى وسائل الاعلام الفرنسية والعالمية الذين حرصوا على تغطية الحدث قبل أن يتم نقل "الدبين" (يون زى وهون هون) إلى حديقة الحيوان

ليصبحا الوحيدين من نوعهما فى فرنسا.
وتوجد حديقة حيوان بوفول خارج العاصمة باريس (حوالى 250 كيلومترا) وتجذب سنويا ما يقرب من 600 ألف زائر ومن المتوقع أن يصل عدد زائريها إلى 100 ألف بعد وصول هذا النوع النادر من الدببة.. لكن الدبين المعنيين هما أول دببة باندا صينية عملاقة ترسل إلى حديقة حيوانات فرنسية منذ وفاة دب الباندا "ين ين" عام 2000 في حديقة حيوانات
فينسين بالقرب من باريس كانت بكين قد أهدته لفرنسا بالإضافة إلى دب آخر توفي بعيد وصوله في السبعينات في عهد الرئيس جورج بومبيدو.

يشار إلى أن الصين تبذل جهودا كبيرة للحفاظ على الباندا من الانقراض، وتعد محمية شينغدو الصينية من أهم مراكز استيراد الباندا على مستوى العالم.
ويقول محللون إن الحكومة الصينية تلجأ أحيانا إلى إهداء الباندا لدول أخرى في إطار جهود تعزيز العلاقات معها.
وكانت الصين قد أعارت عشرات دببة الباندا خلال العقود الأخيرة لكل من الولايات المتحدة وتايلاند وسنغافورة وأسبانيا والنمسا واليابان ، ولم تعرف قيمة إعارة الدبين المنتظرين فى فرنسا ، وتستمر مدة الاعارة عادة 10 سنوات .
 

أهم الاخبار