أمريكيون يقيمون ولائم من الطعام المجموع من صناديق القمامة

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 09:43
كتب – مروان أبوزيد:

استمتع «آكلو القمامة»(freegans )في نيويورك بأرخص المشويات في العالم لأنهم يجمعون طعامهم من صناديق النفايات.

وتشتهر حركة الفريجانية ( Freeganism ) التي ظهرت إلى الوجود في منتصف تسعينيات القرن الماضي، بمناهضتها لأسلوب الحياة الاستهلاكي ويستخدم أنصارها استراتيجيات معيشية بديلة ، جسدها أتباع هذه الحركة في نيويورك من خلال استمتاعهم بولائم فاخرة هذا الصيف بعد جمعها من القمامة.
وقد يكون السياسيون الأمريكيون قد تمكنوا بعد لأي من التوصل إلى حل لأزمة الديون البالغة 14 تريليون دولار. غير أن أتباع الحركة من الجنسين يوفرون للرئيس الأمريكي أوباما خياراً رخيصاً للغاية يجمل به التفكير فيه بتمعن.
ويقضي أتباع الحركة في نيويورك، ومعظمهم من أصحاب الوظائف النهارية ذات الدخل العالي، أمسياتهم في التنقيب في

صناديق النفايات لجمع المنتجات الطازجة التي تتخلص منها المقاهي والأسواق المركزية.

اناس-يوزعون-الطعام-المجموع-من-القمامة

ويقوم أفراد المجموعة، الذين ينظمون جولات شهرية تسمى» جولات القمامة» وصولا إلى أفضل الأماكن التي تتوفر فيها الأطعمة المجانية، بفرز البطاطس والفلفل والسلطة المغلفة بالنايلون والزبادي والمكرونة والخبز والحمص ومن ثم يصنعون ما لذ وطاب لهم من البيرجر والأطعمة المشوية من العناصر المجمعة.
وتقول جانيت كاليش، مسئولة التنظيم بالحركة، والتي تمارس جمع الطعام من القمامة منذ أكثر من عشرين عاما،» إننا نجد أن هذه الجولات تكتسب شعبية متزايدة. إنها تضم المزيد من الوافدين الجدد الذين يصابون بالصدمة بسبب حجم الأطعمة التي يتم التخلص منها والذين بدأوا يدركون حجم ما يمكن لهم جمعه من صناديق نفايات الأسواق المركزية.»

 

أهم الاخبار