رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. أقصر رجل إطفاء فى العالم طوله 4 أقدام

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 08:52
كتبت – سارة عزو :

يعرف رجال الإطفاء بهيئتهم الكبيرة وقامتهم الطويلة لكن رجل واحد فقط أثبت أن الحجم لا يمثل شيئا ضرورياً، حيث  يعمل فينس براسكو (19 عاما) كرجل إطفاء متطوع لمدة أربع سنوات في حين انه لم يجتز الامتحانات اللازمة التي تسمح له بالدخول للمباني المحترقة نظرا لطوله الذي يبلغ 4 أقدام و2 إنش  بينما يزن 87 رطلا فحسب .

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن مسئولية براسكو هي حراسة أنابيب المياه عندما تكون متصلة في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، ونظراً لقدرته البدنية الفائقة فهو يتعامل مع قسم المعدات الثقيلة.
وقال براسكو للصحيفة:"أنا أعمل بقدر ما أستطيع في الصالة الرياضية وهو ما يساعدني بالفعل على أداء مهام وظيفتي، فما عليك إلا أن تكون

قوياً".
وعن بدلة رجل الإطفاء  التي صنعت خصيصا له أضاف براسكو ضاحكاً:"كانت البدلة كبيرة جدا عندما ارتديتها في المرة الأولى لكنني عملت على تقصيرها عدة مرات حتى تتناسب معي".
وأكدت الصحيفة أن براسكو يعمل بدوام جزئي في متجر للالكترونيات ويدرس ليصبح ممرضا لمساعدة الآخرين بالإضافة إلى عمله التطوعي في الإطفاء.
ويعاني براسكو من نوع من القزامة التي تؤثر على نمو العظام، لكنه قال :"لن أدع هذا التقزم يمنعني من فعل أي شيء أريد القيام به".

أهم الاخبار