رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أفلام الإخوان: "السبحة لاتزال في جيبي.. طباخ المرشد.. عودة العلماني الضال"

الصفحه الاخيرة

الخميس, 01 ديسمبر 2011 16:32
أفلام الإخوان: السبحة لاتزال في جيبي.. طباخ المرشد.. عودة العلماني الضال
كتب ـ شريف عبدالمنعم:

حالة من الجدل الساخر تدور رحاها الآن علي موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة،

خاصة بعد انتهاء المرحلة الأولي للانتخابات وفوز التيارات الاسلامية بنسبة كبيرة من المقاعد وهو ما اثار حفيظة بعض النشطاء من أن تلجأ هذه التيارات الي التشدد الذي يتخوف البعض من أضراره علي مستقبل مصر، وذلك في رسالة ضمنية الي الاخوان والسلفيين، بضرورة أن يبتعدوا عن التشدد إذا ما أرادوا كسب رضا المواطنين.
وأنشأ بعض النشطاء «هاش تاج». صفحة علي تويتر. قاموا فيها بتغيير أسماء الأفلام القديمة الي أسماء أخري فضلاً عن توقعاتهم بظهور أفلام جديدة، مثل: «شورت وعباية وحجاب، ما تيجي نصلي، عمارة حسين يعقوب، مواطن ومرشد وحرامي، ليلة القبض علي الأخت فاطمة.
جائنا الخطبة التالية، في جامع مصر الجديدة، عودة العلماني الضال، عبدالرحمن في

الدمام، طباخ المرشد، علي من نقيم الحد،  نكاح بقرار جمهوري، لا تراجع ولا إخوان، جعلتني ليبراليا، السبحة لاتزال في جيبي، إزاي تخللي الاخوان تحبك، كده رضا وألف شكر، وفي بيتنا قبطي، علمانيون فوق صفيح ساخن، سافرة علي جسر الذهب.
وفي سياق الأفلام ايضا توقع بعض النشطاء أن يعلن طلعت زكريا ندمه علي فيلم طباخ الرئيس ويبدأ تصوير فيلم «سواق المرشد».
وتوقع بعض نشطاء الانترنت انه لو وصلت تيارات متشددة الي الحكم، سيتم تغيير عدة أشياء أهمها: مؤمن هيبقي الدليفري الوحيد في مصر، الطريق الدائري سيتم تغيير اسمه الي الطريق المستقيم، «درينكيز» ستبيع «سوبيا» بدلا من الكحوليات، هيشيلوا التفاحة بتاعة
أي فون ويحطوا بلحة، تدخل كنتاكي تطلب دينر بوكس تلاقيه مغطيلك الصدر والورك بمنديل، مصر هتختار شيبسي بطعم التمر، أقوي شتيمة هتكون «ثكلتك أمك»، وهيغطوا كل سلوك الكهرباء العريانة وتوقع البعض أن تطلق قناة ميلودي اخوان اعلانها الجديد «أيوه كده يا بديع».
ومن أبرز المواضيع الجدلية علي تويتر حاليا استحالة أن يجلس الناشط السياسي «عمرو حمزاوي» والقيادي السلفي «عبدالمنعم الشحات تحت القبة في برلمان واحد، حيث سيحتار الشباب وقتها: يسيبوا شعرهم ولادقنهم خاصة وأن هناك موقفا لابد أن يحدث في أول لقاء بين الشحات وحمزاوي بالبرلمان، حيث سينهر الأول الثاني قائلاً الحظاظة اللي إنت لابسها حرام؟ وسيرد حمزاوي: شكراً أخي عبدالمنعم الحقيقة ردي بينقسم لأربع جزئيات.
ورفع بعض النشطاء شعار: «الشعب يريد اذاعة جلسات البرلمان عالهوا ووضع الفيشار  واللب علي بطاقة التموين وبالطبع ستطلب قناة موجة كوميدي شراء حق عرض جلسات البرلمان، خاصة وأن أول قرار لعمرو حمزاوي داخل البرلمان سيكون اعلان الفالانتاين إجازة رسمية وطبعاً الشحات هيعترض.

أهم الاخبار