رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. بالانتخابات 80 مليون مُفتى !

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 10:31
فيديو.. بالانتخابات 80 مليون مُفتى !
كتبت – سارة عزو :

جاءت الانتخابات وترددت حولها العديد من الأقاويل مثل "عايزنها سلفية أو إخوانية إحنا ننتخبهم"، "لا لا الليبراليين أحسن، ناس مش معقدة"،  "يا عم لا صدقني الاشتراكية هي الحل"، هذا هو الحديث الذي كان ومازال يجول بخاطر المصريين خلال هذه الأيام، فقد تخبط غير المثقفين بين القيل والقال وبين أيهم يفضل وأيهم سينتخب للبرلمان، وهذا ما أرادت قناة "قبيلة "QabilaTv الإلكترونية للإعلام الهادف على موقع الـ"يوتيوب" الإلكتروني توضيحه من خلال فيلم قصير بعنوان "الانتخابات: ٨٠ مليون مفتى - دفع رباعي".

دارت أحداث الفيلم حول مجموعة مكونة من 4 شباب يبدو وكأنهم من ذوي التعليم المتوسط غير مثقفين ومتطلعين على الأحوال السياسية بشكلها الصحيح، حيث قام كل منهم بتعريف التيارات السياسية بشكل خاطئ تماماً، حيث عرف أحدهم السلفيين بـ"أنهم أهل سلف أي سيقوموا بـ(تسليف) وإقراض الناس أي أموال يحتاجون لها".
وقام آخر بتعريف مصطلح الاشتراكية بـ" أي حاجة في البلد تبقى بالاشتراك مس بس اشتراك المترو والاتوبيس لا واشتراك عند الحلاق والسوبر ماكت"، بينما عرف ثالثهم ويعمل أسطى ميكانيكي الاشتراكية بأنها كلمة "مبهوقة"، وأن أصلها كلمتين هما "إشتري " و "كيا" – يقصد بها السيارات الكيا !!.
وآخرهم من عرف الليبرالية بطريقة ساخرة قائلاً: "الليبراليا هتعمل مشكلة ممكن يجي رئيس يخليه ليبراليية هو أبقى لا طولت ليبراليا ولا ليبراليك"، فرد آخر "ده دورك تختار واحد يخليها ليبرالينا كلنا"، بينما قالوا إن كلمة العلمانية جاءت من عالمانيا أي ألمانيا بالانجليزية، بالإضافة أنهم أكدوا أن الفلول هم أفضل المرشحين لمجلس الشعب لأنهم دخلوا المجلس كذا مرة، يوافقون ويصفقون مع بعضهم البعض !!
وقد هدفت قناة قبيلة بإنتاجها لهذا

الفيلم أن تقوم بتوعية الناس وجذب انتباهم للأخطاء الشائعة بين متوسطي التعليم وغير المتعلمين، بهدف إرشاد الطبقة المثقفة إلى أهمية التوعية لغير المثقفين وهو ما يعد واجبا وطنيا تجاههم.
وإليكم المعاني الصحيحة للمصطلحات المذكورة بالفيلم " السلفية" هي منهج إسلامي يدعو إلى فهم الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة وهم الصحابة والتابعين وتابعي التابعين باعتباره يمثل نهج الإسلام الأصيل والتمسك بأخذ الأحكام من القرآن الكريم والأحاديث الصحيحة ويبتعد عن كل المدخلات الغريبة عن روح الإسلام وتعاليمه.
"الاشتراكية" هي  نظام اقتصادي اجتماعي يقوم على الملكية الاجتماعية لوسائل الإنتاج الأساسية، من أجل تلبية حاجات المجتمع على الوجه الأمثل، وتعرف "الليبرالية" بأنها مذهب سياسي واقتصادي معاً ففي السياسة تعني تلك الفلسفة التي تقوم على استقلال الفرد والتزام الحريات الشخصية وحماية الحريات السياسية والمدنية، بالإضافة إلى مصطلح "العلمانية" التي تعني  فصل الدين والمعتقدات الدينية عن السياسة.
يذكر أن "قبيلة QabilaTv" مؤسسة انتاج اعلامى تهدف إلى انتاج اعلام بكل أنواعه يتميز بالمهنية، تعتمد على مجموعة من الشباب الذي أراد أن ينتج إعلاماً هادفاً منافساً بعيداً عن الإسفاف.
شاهد الفيديو :
 

 

أهم الاخبار