رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غنيم: الانتخابات تؤكد نجاح الثورة

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 13:13
كتبت – سارة عزو :

أعرب الناشط السياسي وائل غنيم عن سعادته بتهافت المصريين على الانتخابات والمشهد الحضاري الرائع الذي نقشه المصريون في ذاكرة التاريخ أمام العالم، مشيراً إلى أن مقارنة ذلك المشهد بانتخابات 2010 التي زورت على يد الحزب الوطني تؤكد على نجاح الثورة.

قال غنيم على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "شعوري اليوم برغم كل التحديات والصعوبات لا يوصف، الشعب المصري متعطّش لأن يتحكم في مصيره وأن يقرر من يحكمه".
وقارن غنيم بين الانتخابات البرلمانية الحالية وانتخابات 2010 التي وصفها بالمسرحية التي أخرجها نظام مبارك، قائلا: "الإقبال النهاردة على الانتخابات والمشهد الحضاري الرائع ومقارنته بما حدث في مسرحية 28 نوفمبر 2010 التي أخرجها نظام مبارك يؤكد أن الثورة تنجح في أهم مبادئها وهو التأكيد لكل مصري على أن البلد دي بلدنا، وبغض النظر عن نتائج الانتخابات أتمنى أن تستمر بنفس الروح ففي النهاية المنتصر الحقيقي هو مصر".
وفي سياق آخر أكد غنيم أن سبب مشاركته في الانتخابات البرلمانية هي أنها أولى خطوات منح الشرعية للشعب، حيث قال: "هشارك في الانتخابات لأنها أولى خطوات منح الشرعية للشعب، هاختار بناء على الكفاءة والخبرة والقدرة على القيام بمهام عضو مجلس الشعب دون أي اعتبارات أخرى".

وتابع: "هاقبل النتيجة لأن في النهاية الصندوق هو الحكم اللي بترتضيه الشعوب، هاقدم كل اللي أقدر عليه لمساعدة أي فصيل سياسي منتخب يحكم مصر عبر صناديق الانتخاب، هاستمر في حلمي إن اقتصاد بلدنا يكون من أقوى 20 اقتصاد في العالم في عام 2020 والحلم ده مش مستحيل".

أهم الاخبار