رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرى يصمم طابقا علويا لصحن الكعبة

الصفحه الاخيرة

السبت, 19 نوفمبر 2011 12:05
كتب – ياسر مطري:

تمكن مواطن مصري - سبق له أداء فريضة الحج 7 مرات متتالية - من  تصميم طابق علوي لصحن الكعبة  للقضاء علي الزحام الهائل  خلال موسمي العمرة في رمضان والحج في شهر ذي الحجة .

يقول الحاج  الشحات محمد عكاشة عيد من مواطني محافظة الشرقية إنه لاحظ خلال مرات سفره لأداء فريضة الحج زحاما شديدا مع طواف العمار والحجاج حول الكعبة المشرفة  , فقاد المشهد تفكيره لإيجاد حل للقضاء علي مشكلة الازدحام  وهو إنشاء طابق علوي بصحن الكعبة  علي أن يخصص الدور الأول مثلا للنساء وكبار السن والعلوي لباقي العمار والحجاج.
ويضيف: فكرت  في عمل طابق علوي

بصحن الكعبة علي أن تترك مسافة متر واحد فراغا بين الكعبة المشرفة والطابق العلوي من محيطها , حتى يسهل من كسوة الكعبة في أوقاتها السنوية في الاتجاهات الثلاثة على ان يترك فراغ بيضاوي بالطابق العلوي طوله 5 أمتار  بين الاتجاه الرابع من جهة باب الكعبة ومقام إبراهيم والحجر الأسود حتى لا يغير من شكل باب الكعبة والحجر الأسود.
ويستطرد : قمت بعمل الرسومات الهندسية الخاصة بتصميمه وقام بتوثيقها في الشهر العقاري التابع لوزارة العدل وإرسالها إلي الديوان الملكي بالرياض للملك
فهد عبد العزيز أل سعود والأمير عبد الله ولي العد آنذاك في 27/4/2005 في رسالة مسجلة بالبريد السريع الدولي رقم 815408.
وذكر المصمم المصري انه لم يتلقي أي مخاطبات من السلطات السعودية بشأن هذا التصميم منذ ذلك التاريخ , إلا انه علم من بعض المصادر الإخبارية نية المملكة العربية السعودية في تنفيذ مشروعه دون ذكر أي شئ عنه .
ويضيف: لم أحزن من ذلك لان الله  أكرمه دون آخرين ومن عليه بفكرة تصميم هذا المشروع الذي سيخدم جميع زوار البيت الحرام علي مر السنوات القادمة حتى قيام الساعة , مشيرا الى انه كان يأمل في استفادة القائمين علي تنفيذ المشروع  من خبراته في هذا المجال , علما بأنه كان له السبق أيضا في تصميم مشروع تطوير ممر الجمرات من ذي قبل .

أهم الاخبار