رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. تعاون يابانى – تركى فى سياحة الورود

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 17:14
كتبت- ناهد إمام:

قامت وكالة تطوير غربي منطقة البحر المتوسط فى تركيا مؤخرا بالاشتراك في أكبر معرض سياحي تشهده اليابان لأجل الدعاية لورود اسبارطة .

الورود التركية التى نالت اعجاب اليابانيين دفعت منظمى الرحلات السياحية باليابان بحسب " تركيا اليوم " لإدخال منطقة اسبارطة ضمن جولاتها التي ستقوم بزيارة اسطنبول– باموق قلة – قونيان،  وستشترك الوكالة في مهرجان الورد الذي سيقام في اليابان سنة

2012 .

يذكر أن تركيا تشتهر بزراعة زهرة " التيوليب " و " الليلك " وتعتبر الموطن الأصلى للأولى، وهى مأخوذة من كلمة " تولنبت " أى زهرة العمامة لأنها تتكون من عدة طبقات من البتلات الملونة،  تشبه العمامة التي يلفها الرجال في تركيا حول رؤوسهم قديماً.

وجاءت زهور التوليب في الاصل من شرق تركيا وسهول آسيا الوسطى، وزرعها العثمانيون ونقلوها إلى اسطنبول وكانت تزين قصور السلطان وحدائق الصفوة.
ويتوفر التوليب بألوان متعددة، ويوجد منها 120 نوعا بألوان القوس كلها،  ويُزرع من الأبصال بأواخر الصيف و أول الخريف ويُزهر في الربيع ويتحمل البرد الشديد.

 أما " الليلك " فهى شجرة تتميز بوفرة زهورها وتضوع شذاها الفاتن الذي يعطر البساتين ،  زرعها العرب قديمًا، وشوهدت مزروعة في جنائن القسطنطينية في تركيا عام 1548م، ثم انتشرت في أوروبا منذ القرن السادس عشر .

أهم الاخبار