رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مولد كويتى فى 11/11/2011 الساعة 11 دقيقة11

الصفحه الاخيرة

السبت, 12 نوفمبر 2011 03:58
مولد كويتى فى 11/11/2011 الساعة 11 دقيقة11
الكويت – عبد المنعم السيسي :

كما هو الحال في أرقام الهواتف المحمولة واختيار الأرقام المميزة شهدت مستشفيات الولادة في الكويت خلال الأيام القليلة الماضية ازدحاما وإقبالا شديدا بسبب جنون الأرقام والتواريخ المميزة.

وواجه أطباء النساء والولادة لائحة انتظار طويلة لطلب لإجراء العمليات القيصرية على الرغم من مصادفة تاريخ 11/11/2011  يوم جمعة وهو عادة ما يتسم بالهدوء والراحة والإجازة ما عدا الحالات الحرجة.

وأشارت الصحف الكويتية إلى أن عدد العمليات القيصرية بلغ  خلال (12) ساعة فقط «من 12 مساءً حتى 12 ظهرا»، 23 عملية قيصرية وشهد مستشفى الولادة في منطقة الصباح 17

حالة ولادة منها 8 عمليات قيصرية، و«الحبل على الجرار» كون قائمة الانتظار طويلة، أما فى مستشفى الجهراء فقد شهد 8 حالات ولادة منها 5 عمليات قيصرية.

وعلى مستوى مستشفيات القطاع الأهلي (الخاص) فقد شهدت أحدها 5 عمليات قيصرية خلال ساعات، بينما شهد آخر 10 حالات ولادة نصفها قيصرية .. إلا أن المفاجأة غير المتوقعة حدثت في أحد المستشفيات الخاصة عندما فاجأ المخاض إحدى المواطنات الكويتيات لتلد مولودا حمل أحلى الأرقام المميزة حيث

سجل في شهادة بلاغ مولود حي إن المولود ولد في تاريخ «2011/11/11 .. وفي الساعة 11 مساء والدقيقة الـ11»!!
وقال استشاري العناية المركزة لحديثي الولادة والأطفال الخدج في وزارة الصحة د. سليمان السعد في تصريح لصحيفة الوطن الكويتية إننا في الكويت نعاني هذه الأيام من لجوء الكثير من الأمهات الى تحديد وقت الولادة حسب رغبتهن بما يتناسب مع تواريخ يخترنها ضاربات بعرض الحائط كل الأمور الخطرة التي تترتب على تلك الولادات، مضيفا أن الكثير من المستشفيات الخاصة وأطباء الولادة لا يأبهون بذلك ولا يقومون بتنوير الأمهات بالمخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الأم وجنينها خصوصا تلك الولادات التي تكون بتحريض الرحم، وقد تنتهي بعملية قيصرية وحصول مضاعفات لا تحمد عقباها.

أهم الاخبار