دبى تستعد لانطلاق معرضها العالمى للطيران

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 11:50
دبي- ا ف ب:

ينطلق الاحد المقبل معرض دبي للطيران الذي تنظمه الامارة كل سنتين ويؤمل ان يشهد هذه السنة اعلان طلبيات كبيرة سيما ان الدورة الماضية تاثرت بتداعيات الازمة المالية العالمية.

ويؤكد المنظمون أن هذه الدورة الجديدة ستكون الاكبر في تاريخ المعرض الذي انطلق قبل 25 عاما، اذ إن حجم المعرض هذه السنة اكبر بنسبة 10% من الدورة الماضية، فيما يتوقع ان تعلن بعض شركات الطيران الاقليمية طلبيات جديدة.
وقال اليسن ويلر مدير شركة "اف اند اي ايروسبيس" التي تنظيم المعرض ان "النمو الاجمالي للمعرض هذه السنة هو بحدود 10%.
ومن المفترض ان تشارك حوالى

الف جهة عارضة من 50 دولة في المعرض اضافة الى 55 الف زائر تجاري.
وكان رئيس شركة طيران الامارات التابعة لامارة دبي الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم المح بان الشركة الاكبر في المنطقة قد تكون مهتمة بشراء طائرات جديدة.
وتملك الشركة التي تعد الاسرع نموا في العالم اسطولا يضم 160 طائرة اضافة الى دفتر طلبيات يشمل مئتي طائرة جديدة تقريبا.
وكانت الشركة اعلنت آخر طلبية لها في معرض فارنبره البريطاني العام الماضي عندما طلبت شراء 30
طائرة بوينغ من طراز 777 البعيد المدى بقيمة 9,1 مليار دولار، ما عزز موقعها كواحدة من اكثر شركات العالم توسعا، سيما ان هذه الطلبية اتت بعد شهر فقط من طلب شراء 32 طائرة جديدة من طراز ايرباص ايه 380 العملاق ب11,5 مليار دولار.
وطيران الامارات هي اكبر زبون للطائرة الاوروبية العملاقة (ايه 380)، اذ طلبت شراء 90 طائرة من هذا الطراز وقد استلمت 15 منها حتى الآن.
وبدوره ايضا، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية احمد الباكر عن "طلبية بمليارات الدولارات" خلال معرض دبي، بحسبما نقلت عنه بعض وسائل الاعلام.
وتؤكد شركة مطارات دبي ان مطار دبي الدولي سيصبح اهم مطار في العالم للمسافرين الدوليين في 2015، اذ يتوقع ان يتجاوز عدد مستخدميه 75 مليون شخص.

 

أهم الاخبار