رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهي حاجة من ريحة مصر

تكريم عالمين حصلا علي 25 براءة اختراع

الصفحه الاخيرة

الخميس, 10 نوفمبر 2011 16:57
كتب - صادق حشيش:

يفتتح الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح السبت القادم مؤتمر حماية الملكية الفكرية ودورها في التنمية الاقتصادية

بقاعة المؤتمرات بالمركز القومي للبحوث. ينظم المؤتمر أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية «الويبو».
صرح الدكتور ماجد الشربيني رئيس الأكاديمية بأن المؤتمر يهدف لتأكيد أهمية الابتكار والاختراع في التنمية الاقتصادية، ودور مكتب براءات الاختراع في تحقيق هذا الهدف.
أضاف «الشربيني» أن المؤتمر يتناول موضوعين رئيسيين،

هما دور البراءات في التنمية الاقتصادية وأهمية نقل المعلومات التكنولوجية من براءات الاختراع الي ميادين الصناعة والانتاج. كما يشمل برنامج المؤتمرات محاضرات للدكتور «والتي بزك» الأستاذ بجامعة واشنطن و «جيمس بولي» نائب رئيس «الويبو» وعادل عويضة رئيس المكتب المصري لبراءات الاختراع ومحاضرة رابعة لرئيس مكتب العلامات التجارية. ويقدم أحد المخترعين المصريين عرضا للاختراعات
التي حصل عنها علي براءات اختراع.
يعقد علي هامش المؤتمر حفل توزيع جوائز وشهادات تكريم من منظمة «الويبو» لاثنين من المخترعين المصريين، حصلا علي 25 براءة اختراع. وهما الدكتور «محمد خالد الحتو» الحاصل علي 10 براءات اختراع، والدكتور «فريد عبدالرحيم عبدالعزيز بدرية» الحاصل علي 15 براءة اختراع.
كما يتم تكريم أول رئيس مكتب براءات الاختراع في مصر وأفضل جامعة وأفضل مركز بحثي، قدما .ابتكارات جديدة، بالاضافة لتكريم عدد من الخبراء شاركوا في تعديل قانون البراءات القديم واصدار قانون البراءات والملكية الفكرية الجديد رقم 82 لعام 2002.

أهم الاخبار