رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشعب المصرى ثالث أسعد شعوب العالم

الصفحه الاخيرة

الخميس, 10 نوفمبر 2011 10:36
بوابة الوفد – متابعات:

أظهرت دراسة أجرتها مجموعة دراسات السوق الدولية بلندن، أن الشعب المصري هو ثالث أسعد شعوب العالم بعد الاستراليين والأمريكان؛ رغم الضغوط التي يتعرض لها في حياته، بينما جاء المجريون أكثر الشعوب تعاسة في العالم.

وأشار الدكتور أحمد جمال ماضي أبوالعزايم الرئيس السابق للاتحاد العالمي للصحة النفسية في تعليقه على هذا الخبر، إلى أن الشعب المصري له ثقافته المتوازنة عبر الأجيال؛ والتي تمكنه

من الابتسامة مهما كانت الضغوط، وأن المواطن المصري بسيط ومرح ويطلق النكات علي كل شيء حتي علي نفسه وعلي رؤسائه، لافتا إلى أنه عندما تقل النكتة في الشارع السياسي المصري يكون هذا نذير خطر.
وأضاف أبو العزايم أن هناك فارقا بين الإحباط والحالة المزاجية، وأنه إذا أصيب الشعب المصري بالإحباط فإنه يفكر
بشكل ساخر ويطلق النكات، موضحا أن طبيعة الشعب المصري مختلفة ومرحة وأي شعب آخر إذا أصابه الإحباط ينفجر، ولكن الشعب المصري إذا أصابه الإحباط ينفجر ضاحكا ساخرا من كل شيء حتي من نفسه وعلي نفسه.
ويقول الدكتور فكري عبدالعزيز استاذ الامراض النفسية والعصبية إن الشعب المصري صاحب أصالة ولديه القدرة علي الصبر والتحمل والجلد ولديه قدرة رهيبة علي التبرير، لافتا إلى أن الشعب المصري مؤمن بطبيعته، ويشعر بالأمان ويتقبل الظروف المحيطة بصبر وجلد، ويتغلب علي آلامه النفسية الشديدة بالرضا بقضاء الله.

أهم الاخبار