فيديو..فتاة صينية "فقدت أصابعها" تصنع لوحات من "الكنفا"

الصفحه الاخيرة

السبت, 05 نوفمبر 2011 13:31
كتبت - سارة عزو:

تعلمت فتاة صينية عمل لوحات رائعة من الكنفا ـ التطريز ـ، ذات تصميمات معقدة بالرغم فقدها لأصابع يديها في حادث وهي صغيرة، وفقاً لصحيفة التليجراف البريطانية.

وكانت فتاة صينية تدعى بنغ جيانجيا وتبلغ من العمر 24 عاماً قد فقدت أصابع يديهاعندما كانت صغيرة بعد أن سقطت في موقد النار وهو مشتعل بينما كانا والديها خارج المنزل، وكانت عائلتها فقيرة جداً في ذلك

الوقت على أن تتحمل تكلفة الجراحة اللازمة لإعادة بناء يديها.

وقالت بنج: "عندما كنت طفلة، لم أكن قادرة على استخدام عيدان الطعام (أعواد من الخشب يتناول بها الصينيين الطعام)، فعلمني والداي لفنلرة طويلة، وكانت حقا صعبة، لكنني تغلبت على ذلك، اتضح لي أن على المرء أن يبذل جهوداً كبيرة فيما يفعله".

ورأت بنج فن "الكنفا" وتصميماته الجميلة، وأصبحت مصممة على تعلم كيفية عمل تلك اللوحات بنفسها، فقد استخدمت ذراعيها لعقد الخيط والإبرة بعد ساعات طويلة من الممارسة والتعلم، حتى أصبحت قادرة على إنجاز العديد من الأعمال أسرع من الفنانين المحترفين في هذا المجال.

كما أصبح مسقط رأس بنغ بهضبة "يوننان-قويتشو" في شرق مقاطعة يوننان في الصين نقطة جذب سياحي، لذلك أكدت بنغ أنها سوف تقوم بعمل العديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي تصور المناظر الخلابة بموطنها، كتذكار للسائحين،بالإضافة إلى أنه مصدر لربح المال.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=vro8P51elf8

أهم الاخبار