فيديو.."قبيلة" تطلق "إيوان" للتوعية التاريخية

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 14:38
كتبت - سارة عزو:

"بلاد حيطانها اتكلمت قبل الزمان بزمان، في كل شارع حكاية وفي البيوت أسرار، صبية من حسنها بتنور الأنوار، وفي كل طلعة نهار من المشربية تبان، وحكاية الإنسان لما يكون إنسان، تقراها نغمة وتسمعها من الجدران يلي عشقت الجمال صلي على العدنان"، بهذه الكلمات أطلقت قناة "قبيلة" الإلكترونية للإعلام الهادف أولى حلقات برنامجها "إيوان".

وأكد القائمون على البرنامج أن هدفهم من

البرنامج هو بناء مصر على المستوى الفكري والاجتماعي والسياسي، حيث يتناول البرنامج تاريخ مصر في حلقات قصيرة تتناول كل منها أحد الأماكن المهمة في مصر لمعرفة تاريخه وقصته وسبب تسميته، بهدف أن يستلهم المصريون من التاريخ معاني الجمال والحضارة التي ستساعدهم في بناء مستقبلهم القادم.

وعن اسم البرنامج أكد مقدم البرنامج أحمد فتح الباب أن "الإيوان" هو عبارة عن قاعة مسقوفة بثلاثة جدران فقط والجهة الرابعة مفتوحة تماما للهواء الطلق، وقد تم اختيار هذا الاسم نظراً لأن الإيوان كان يعتبر مكانا للجلوس وحكي القصص كما أنه طراز تفردت به الحضارة الإسلامية، وسيقوم بإخراج البرنامج المخرج أحمد شلبي.

يذكر أن "قبيلة" مؤسسة انتاج اعلامى تهدف إلى انتاج اعلام بكل أنواعه يتميز بالمهنية, تعتمد على مجموعة من الشباب الذي أراد أن ينتج إعلاماً هادفاً منافساً بعيداً عن الإسفاف.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=HUq7rTUh_jQ&feature=channel_video_title


 

أهم الاخبار