رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكشف عن أقدم زهرة خشخاش فى بريطانيا عمرها 95 عامًا

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 14:02
كتبت – سارة عزو :

"التقطت زهرة خشخاش حمراء زاهية اللون بواسطة جندٍ بريطاني يدعى برايفت سيسيل راغتون عندما كان يبلغ من العمر حوالي 17 عاما، خلال معركة آراس الدامية في فرنسا عام 1916، فأرسلها راغتون كتذكار لأفراد عائلته التي احتفظت بها بعد ذلك في دفتر ملاحظات لأعوام".

هكذا بدأت قصة زهرة الخشخاش المحفوظة منذ 95 عاما والتي تم الكشف عنها حالياً كأقدم زهرة خشخاش في بريطانيا بعد استعادتها من رابطة المحاربين القدماء للجيش البريطاني بعد التبرع بها لهم

العام الماضي، وفقاً لصحيفة الدايلي ميل البريطانية اليوم الثلاثاء.

وقد ذكرت الصحيفة أن الزهرة تذكار من المعركة أرسلها راغتون إلى منزل عائلته في موسلي، بالقرب من برمنغهام مع مذكرة مكتوب عليها بخط اليد نصها: "تذكار من خندق خط الجبهة بالقرب من آراس. مايو 1916".

وأكد مسئول الغطاء الملكي الأخضر السابق نايجل همفريز (72 عاما) أنه بدأ يستعيد هذه الزهور الثمينة والتي نجت بشكل

ملحوظ خلال السنوات الماضية ليرسلها إلى خبراء في مقاطعة ويلز للمحافظة عليها بواسطة ألياف الأكريليك، وقال همفريز للدايلي ميل: "هذه الزهرة التقطت في مايو 1916 أمام خندق في آراس، فمن المحتمل أن تكون أقدم  زهرة خشخاش باقية منذ الحرب العالمية الأولى".

يذكر أن الجندي البريطاني برايفت سيسيل راغتون عاد بعد الحرب ليتزوج من سيدة تدعى دوروثي غريغوري، حتى وافته المنية في 30 سبتمبر 1977 عن عمر يناهز 81 عاما.

زهرة الخشخاش الأقدم في بريطانيا بعد مرور 95 عام

الزهرة الأقدم بعد إستعادتها من ويلز

 المكان الذي ألتقطت منهالزهرة في خندق خط الجبهة بالقرب من آراس في عام 1916

أهم الاخبار