"خالد سعيد": لا مبرر للمحاكمات العسكرية للمدنيين

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 10:30
كتبت– سارة عزو:

أكدت صفحة "كلنا خالد سعيد" ان هناك هدفا هاما وراء المقارنة بين المحاكمة العسكرية للمدنيين وبين محاكمة رموز النظام البائد أمام المحاكم المدنية.
قالت الصفحة: أن "المقارنة بين محاكمة الغلابة عسكرياً بعد الثورة ومحاكمة رؤوس الفساد أمام المحاكم العادية، هدفها توضيح إن الظلم دايماً بيستخبى وراء مبررات غير حقيقية، لكن في حالة الـ12 ألف مصري مفيش تبرير".

وأوضحت "كلنا خالد سعيد" على متن صفحتها اليوم الثلاثاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن سبب عدم وجود هذه المبررات لمحاكمة المدنيين عسكرياً هي وجود القضاء المدني العادل المستعد بالقيام بدوره على أكمل وجه؛ قائلين:"القضاء المدني

العادل موجود ومستعد للقيام بدوره وبيقوم بيه في قضايا أكبر بلطجية في البلد زي مبارك والعادلي".

وأشارت إلى أن هذه المقارنه لا تجعلهم يدعون لمحاكمة رموز النظام البائد عسكرياً، وأكدوا على رغبتهم في تحقيق وتطبيق العدالة؛ قائلين:"إحنا مش بندعوا لمحاكمة مبارك والعادلي عسكريا، ومش بندعوا لمحاكمة أي إنسان عسكريا لأن الأفضل في الحالة دي منسميهاش محاكمة أصلا ما دام مش مهتمين نوصل للحقيقة ونحقق العدالة، وعايزين نحكم على الإنسان باللي عمله مش باللي قررنا نحكم عليه بيه مسبقا"، وأضاف

محمد عبد التواب :" احنا عاوزين محاكمة عاجلة لمبارك وأعوانه".

توالت تعليقات الأعضاء التي بدت عليها الغضب الشديد تجاه محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، بالإضافة إلى بطء محاكمات النظام السابق.
قال سيد محمد :" هل هما بيتحاكموا اصلا، ده عامل زي المسلسلات التركية طويلة ومملة".
أكدت بعض التعليقات على وجوب محاكمة رموز النظام البائد عسكرياً لإنتمائهم للمؤسسة العسكرية، حيث قالت ملك سلامة :" لأ احنا بندعوا لمحاكمتهم عسكريا لانهم ببساطة عسكريون والعادلي مثلا كل مهامه عسكرية ما كانش وزير بيئة ومبارك يحاكم عسكريا بصفته عسكريا و سرق وزور ولا ايه ولا هو تنازل عن رتبته العسكريه حين أصبح رئيسا؟!".
وأضافت داليا بحري :" اعتقد إن هما عشان بينتموا الى المؤسسة العسكرية اذن يجب ان يحاكموا عسكريا مش المدنيين يتحاكموا عسكريا والعسكرين نحاكمهم مدنيا.

 

أهم الاخبار