تويتر: فلسطين "عروسة" اليوم وزفافها بباريس

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 18:44
كتبت – سارة عزو:

فور حصول فلسطين علي العضوية الكاملة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" اليوم الاثنين، توالت صيحات التهنئة والتهليل للشعب الفلسطيني عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، كما انتقد بعضهم موقف الدول التي صوتت بالرفض.

ومن أبرز تعليقات مستخدمي "تويتر" المهنئة ما ذكرته ديما خطيب بمناسبة حصول فلسطين على العضوية قائلة :"فلسطين اليوم عروسة، والزفة في باريس، والعريس اسمه "يونسكو"، وأضاف محمد بسام :"من المخابرات العامة المصرية إلي المخابرات الهبلة الإسرائيلية نشكركم علي حسن تعاونكم معنا، وناخد في صحتكوا كاسين عرق سوس مصري، وأحب أسمع أغنية ( والله وعملوها الرجالة ) و( وطظ كبيرة اوي علي مقاسكم)".

وتخيل حمزة عبد الرحمن نشرة أخبار عام 2050 التي تؤكد تحرير فلسطين بالكامل قائلاً:" نشرة أخبار في 2050.. تحرير فلسطين بالكامل والإسرائيليون يواجهون مأساة التشرد، والمجاعة تستوطن أمريكا"، كما أضاف عبد الله سالم :"قافلة الاعترافات تسير،

وأمريكا تنبح"، وقال أسامة محمد: "أعتقد ان دي نهاية الكيان الصهيوني ودولة إسرائيل، يلا بالسلامة"، وأضاف سيد المصري :"فلسطين دولة عربية أما إسرائيل فهى كيان صهيونى يجب بتره من الوجود"، واعتبرت زيادة محمد أن هذه العضوية فشلت فشل كبير لأمريكا قائلة:" فشل كبير للسياسة الخارجية الأمريكية".

ومن ناحية أخرى هنأ أعضاء صفحة "كلنا خالد سعيد" على الفيس بوك "اليونسكو" على انضمام فلسطين لهم، وقالت الصفحة: يعد ذلك التصويت انتصار لنا لأنه بيوضح قد إيه التحالف الدولي التابع لإسرائيل بقى ضعيف وقد إيه الشرعية الدولية اللي كانت بتحمي الجرائم الإسرائيلية أصبحت ضعيفة، ومهم جداً تسجيل الانتصار ده في صراع طويل المدى زي الصراع الفلسطيني".

كما توالت التعليقات على الـ"فيس بوك" ومنها تعليق مجدي أبو الدهب

قائلاً:" عقبال مانبارك بعضوية الأمم المتحدة مع انها في وجهة نظري منظمة لا قيمة لها ولا تصنع كرامة الامم"،وأضاف سعدون محمد:" حصول فلسطين على عضوية كاملة باليونسكو دليل على الحس الإنساني بأغلبية الدول الأعضاء وليس الحس الإسلامي المتسلط والمتسلق عالثورات العربية"، بينما قال أحمد حسام :" لو كان بيدى لكنت أقبل قدم كل أمهات فلسطين، من جلبوا لنا رجالا على ترابهم يموتون وعلى عهدهم باقون".

وانتقد البعض الدول التي صوتت لفلسطين بالرفض وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل؛ ومنهم مصطفى سليمان الذي قال: "فلسطين دولة وستظل دولة رغم أنف الحاقدين"، وأضاف كمال منصور مستشهداً بمقطع من إحدى أغاني الفنان تامر حسني:" نحب نقول لكل واحد رفض عضوية فلسطين في اليونسكو ومتضايق أوي : أحسن خليها تاكلك"، بينما قال محمد على :" إلى جميع الدول التي رفضت عضوية فلسطين موتوا بغيظكم".

يذكر حصول فلسطين علي العضوية الكاملة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين في باريس، بعد موافقة 107 دول من ضمنها فرنسا ورفض 14 دولة منها إسرائيل وأمريكا وألمانيا، كما امتنع عن التصويت 52 دولة أخرى.

أهم الاخبار