بالصور.. المليار السابع يكتمل بطفلة فلبينية

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 09:01
كتبت - سارة عزو :

"مرحبا بكي في عالم مليء جداَ يا (دانيكا) باعتبارك أحد أطفال المليار السابع في العالم"، فقد جاءت إلى الحياة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين طفلة فلبينية تدعى دانيكا ماي كاماتشو لتصبح طفلة المليار السابع التي أكملت عدد سكان العالم ليصبح عددهم 7 مليارات نسمة حسب ما ذكرته الأمم المتحدة، وفقاً لصحيفة الدايلي ميل البريطانية اليوم.

وقالت والدتها كميلي بعد الولادة في مستشفى في الفلبين أثناء نوم دانيكا على صدرها بعد أن ارتسم على وجه الصغير البرءاة وهي مرتديه قبعة حمراء صوفية للحفاظ على حرارة رأسها: " إنها تبدو جميلة جداً، لا أستطيع أن أصدق أنها المليارالسابع

في العالم".
وقد ذكرت "الصحيفة" أن دانيكا لم تصبح مهمة لدى أمها وأبيها فحسب بل أصبحت مهمة لدى العالم بأكمله بعد شغلها اسم المليار السابع كما أطلقته عليها الأمم المتحدة، كما رحبت الفلبين بطفل المليار السابع في احتفال بسيط في المستشفى بكعكة من الشيكولاتة فور ولادتها بعد دقيقتين فقط من منتصف الليل، فهي تشغل أيضاً المرتبة الـ12 بوصفها أكثر البلاد سكاناً بالعالم بواقع 94.9 مليون نسمة.
وقد اجتمع الأهل وكبار المسئولين في الأمم المتحدة في الفلبين وسط انفجارأصوات فلاش كاميرات وسائل الإعلام  في غرفة
الولادة في مستشفى مانيلا خوسيه لاستقبال مولودة المليار السابع  التي تزن 5" رطل و5 أوقية" والاحتفال بها، كما أهديت دانيكا وهي في مهدها  العديد من الهدايا  المقدمة من المحسنين المحليين بالإضافة إلى منحة دراسية.
كما شهد هذا الحدث التاريخي الطفل لوريزي ماي غيفارا (12 عام) الذي سمي رمزياً بطفل المليار السادس عند ولاته عام 1999، وقال: "أنا سعيد جدا لرؤية هذه الطفلة الجميلة، وآمل أن تكبر تنمو بصحة وعافية مثلي وتكون محبوبة من قبل الجميع ".
ومن ناحية أخرى أعرب وزير الصحة الفلبيني إنريك أونا عن سعادته بهذه الطفلة التي قدمت بوصولها فرصة  للفلبين لتقييم القضايا السكانية ذات الصلة.
ووفقاً للصحيفة، توجد شكوك حول دقة تقدير الأمم المتحدة بتحديد يوم 31 أكتوبر يوم طفل المليار السابع، حيث أكد عدد من النقاد صعوبة إحصاء الجنس البشري بهذه الطريقة.
 

أهم الاخبار