رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

"كان واعدني يكون معايا"| هدية سميرة أحمد الأخيرة لـ روح سمير صبري

ثقافة وفن

الجمعة, 27 مايو 2022 21:06
كان واعدني يكون معايا| هدية سميرة أحمد الأخيرة لـ روح سمير صبريسميرة أحمد وسمير صبرى
كتبت - لمياء نبيل

حصلت الفنانة الكبيرة سميرة أحمد على جائزة الريادة السينمائية، وهذا خلال تكريمها من مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما فى ختام دورته الـ 70، بينما حصدت  السيناريست مريم نعوم جائزة التميز الدرامي.

 

اقرأ ايضاً .. بفستان أسود أنيق| منى زكي تستعد للمشاركة في مهرجان كان السينمائي (صور)


وأعربت سميرة أحمد عن سعادتها بهذ التكريم، إذ قالت: " بشكر الأب بطرس دانيال لاهتمامه بالسينما وبالفنانين وأنا آسفة إنى محضرتش الافتتاح بسبب وفاة صديق عزيز عليا وهو الأستاذ سمير صبرى ". 
 
وأضافت "سميرة": "كان واعدنى يحضر معايا ويهنينى على الجائزة، وأنا بهدى الجائزة دى لروح سمير صبرى، لأنه هو كمان من رواد السينما اللى مش هيتعوضوا ومش هييجى زيه".


 
وفي نفس السياق، كرمت إدارة المهرجان، أعضاء لجنة التحكيم وهم:" الفنانة إلهام شاهين، بشرى، أحمد سلامة المخرج على إدريس، الناقد مجدى الطيب، مدير التصوير أحمد

عبد العزيز،  السيناريست أشرف محمد، المونتيرة داليا الناصر .

 

حققت فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما فى دورته الـ 70، حضوراً جماهيرياً كبيراً، خلال عرض الـ5 أفلام التى اختارتها لجنة التحكيم من أصل ثمانية وعشرين فيلماً عُرضت تجارياً أو عبر المنصات عام 2021، وحظيت العروض بحضور صناعها، وكانت أبرز فعاليات المهرجان ما يلى:

 

كان فيلم "ريتسا" فى مقدمة الأفلام المعروضة، وحضر المخرج أحمد يسرى والفنان يوسف عثمان ومدير التصوير مارك عونى والمونتير هيثم كرم والموسيقى التصويرية أنور عمرو، ولفت فريق العمل إلى أن الفيلم الذى تدور أحداثه حول 3 قصص حب يختلف تماماً عن كل قصص الرومانسية التى تناولتها السينما المصرية لأنها تتناول أجيال مختلفة.

 

وفى اليوم التالى عرض فيلم "قابل للكسر" والذى عقدت بعده ندوة بحضورفريق العمل، منهم الفنانة حنان مطاوع، وخالد خطاب، والموسيقار خالد شكرى والمخرج أحمد رشوان، وحضرت بين الجمهور النجمة سهير المرشدى لدعم ابنتها حنان مطاوع، والتف الجمهور حولها.
 

وكرم المهرجان الفنان محمد صبحى فى يومه الثالث، والذى غاب عن الافتتاح لالتزامه بعرض مسرحيته "لحد الظهر" من إخراجه وتأليفه، وحرص صبحى على إلقاء كلمة، وقال: "تكرمت قبل ذلك فى المركز الكاثوليكى ولكن هذا التكريم بالتحديد يمثل حالة خاصة من البهجة لأن التكريم يحمل اسم الأب يوسف مظلوم، ومن 70 سنة لأن المهرجان عندما انطلق كنت أبلغ من العمر ٤ سنوات لذلك فخور بتكريمى اليوم هنا".

 

وتابع: "الأب يوسف مظلوم حرص على حضورعرض لى وأنا فى الجامعة وتعجب من عدم عرض المسرحية فى مسارح وسط البلد، فجئت إلى المركز الكاثوليكى قمت بعمل بروفات على المسرح هنا ووافق على تعديلاتى فى المسرح لذلك الأب مظلوم له فضل على فى تقديم هاملت ولن أنسى ما فعله معى ولا أنسى جميله".

 

لمزيد من أخبار فن الوفد اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار