رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد وفاته بكورونا

مسيرة حافلة بالانجازات لأسطورة البرامج الحوارية لاري كينج

عربى وعالمى

السبت, 23 يناير 2021 19:24
مسيرة حافلة بالانجازات لأسطورة البرامج الحوارية لاري كينج

كتب- إسلام حسوب:

بعد تجاوزه العديد من المشاكل الصحية بدءًا من السرطان ومرورًا بالنوبات القلبية، توفى اليوم السبت، أسطورة البرامج الحوارية، والمذيع السابق في شبكة "سى أن أن" الأمريكية، لارى كينج، عن عمر ناهز 87 عاما، فى مركز طبى فى لوس أنجلوس، بعد صراع مع فيروس كورونا.

 

ولد لارى كينج فى نوفمبر عام 1933، وبدأ العمل فى قناة "سى أن أن" فى عام 1985، وتمكن من مقابلة رؤساء أمريكيين منهم جون كينيدى، وريتشارد نيكسون، وجورج بوش، وزعماء أجانب فى مقدمتهم ميخائيل غورباتشوف، وتونى بلير، وفلاديمير بوتين، ما جعلته يحصد

شعبية واسعة فى الولايات المتحدة والعالم.

 

وفي عصر مليء بالنجوم الصحفيين، كان كينج عملاقًا - من بين أبرز المحاورين على شاشات التلفزيون ومضيفًا لرؤساء ونجوم سينما ورياضيين من الطراز العالمي.

 

ومن خلال سلوك لطيف ومريح يميزه عن المحاورين التلفزيونيين الأكثر حدة، أتقن كينج أسلوبًا غير رسمي في تنسيق الأسئلة والأجوبة، ويميل دائمًا للمضي إلى الأمام، ويستمع باهتمام إلى ضيوفه، ونادرًا ما يقاطعهم.

 

ولمدة 25 عامًا، قدم كينج "Larry King Live" على شاشة CNN، وهي

فترة تميزت بأكثر من 30 ألف مقابلة، بما في ذلك كل رئيس، من جيرالد فورد إلى باراك أوباما، وآلاف المكالمات الهاتفية من المشاهدين.

 

وتقاعد فى عام 2010، بعد تسجيل أكثر من 6000 حلقة من برنامجه، لكنه لم يستطع البقاء بعيدًا عن الأضواء لفترة طويلة، ليعود فى 2012 ليقدم برنامج "لارى كينج الآن " (Larry King Now).

 

ومرّ مقدم البرامج الحوارية الشهير، بظروف عائلية صعبة فى العام الماضى حين ودع اثنين من أبنائه فى أقل من شهر، إذ توفى ابنه، آندى كينج، البالغ من العمر 65 عامًا، بنوبة قلبية فى أواخر يوليو، وتبعته ابنة كينغ البالغة من العمر 52 عامًا، التى توفيت فى أغسطس بعد وقت قصير من تشخيص إصابتها بسرطان الرئة.

 

 

 

أهم الاخبار