رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى الذكرى العاشرة لرحيله..

رغم كثرة اتهاماته.. جوانب إنسانية فى حياة مايكل جاكسون لا يعرفها الكثير

فن

الثلاثاء, 25 يونيو 2019 19:11
رغم كثرة اتهاماته.. جوانب إنسانية فى حياة مايكل جاكسون لا يعرفها الكثيرمايكل جاكسون
كتب - أحمد عمرو:

تحل اليوم الذكرى العاشرة لوفاة ملك البوب مايكل جاكسون، والتي ما زالت أغانيه تحتل المراتب الأولى في عالم الموسيقى، رغم ادعاء البعض أن جاكسون يعتدي  على الأطفال جنسيا، و التي شوهت سمعته طوال الفترة الماضية.

 

وكان  ملك البوب دائماً لديه مقولة شهيرة للمهاجمين له وهي  "لا تحكم على شخص من دون معرفته فالصحافة الصفراء هى مجرد تريد المال والشهرة فقط وينشرون الأكاذيب كما يريدون والناس يصدقونها".

 

وكان بعض كارهي جاكسون يلفقون بعض الصور على برامج الفوتوشوب، حيث يضعون صوراً غير حقيقة ويقولون هذا الجاكسون، ولذلك طلب مايكل جاكسون عدم تصديق أي أخبار عنه، والشخص الذي يريد معرفة شي عنه أن يستمع لإحدى المقابلات التى أجراها مايكل ويسمع منه هو شخصياً.

 

ومن المعروف عن ملك البوب حبه للأعمال الخيرية، فهو لديه العديد من الأعمال الإنسانية، فى الغرب والشرق وجميع أنحاء العالم.

 

ومن تلك الأعمال تبرعه بمبلغ قدره 5 ملايين دورلار للجمعيات الخيرية، وذلك بعد نجاح حفلات "victory tour"، ومن بين تلك الجمعيات: "مارتيل لبحوث السرطان، الصندوق الجامعي ابزنجي المتحد، معسكر رونالد ماكدونالد للأوقات الطبية

للأطفال المصابين بالسرطان".

 

وزار مايكل جاكسون مستشفى بورتمان للحروق، والتي كان تلاقى فيها سابقاً علاج لحرق شعره، وتم تغيير أسم المستشفى فيما بعد وحملت اسمه.

 

اتفق ملك البوب مع 44 فنان و فنانة عالمية في عام 1984، بتسجيل كليب بعنوان "we are the world"، كما تبرع بجيمع أرباحه إلى مجاعات إفريقيا.

 

وفي عام 1989 تبرع مايكل جاكسون بأجر حفلاته في لوس أنجلس إلى منظمة مساعدة الأطفال، وتقديراً لمساهمات ملك البوب أسست الجمعية فرعها في جنوب كاليفورنيا و أطلقت عليه "معهد مايكل جاكسون الدولي للبحث عن الاعتداءات على الأطفال".

 

وتبرع أيضاٌ مكتب منتجات ملك البوب في عام 1991، بأكثر من 200 وجبة ديك رومي لأسرة فقيرة بولاية لوس أنجلوس.

 

وفي ذكرى وفاة مارتن لوثر كينج احتفل مايكل جاكسون مع 100 طفل يعانون من مرض الاكتئاب وذلك في عام 1994، كما زار مستشفى للمتلازمة داون، و ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبرع لهم

بـ 2000 تذكرة لحفلاته.

 

و لم يكتفي مايكل جاسكون بالتبراعت فقط، إنما استغل موهبته أيضاً للدفاع عن بعض الأمور مثل أصحاب البشرة السمراء المضطهدين، فأطلق كليب بعنوان "black or white"، في عام 1991، بالإضافة إلى كليب بعنوان "they donot care about us"، والذي تم تصويره في البرازيل عام 1996.

 

وفي يكتفي ملك البوب بالتبرعات و الاهتمام بالأطفال و بعض القضايا السياسية و الإنسانية بل روج أيضاٌ لبعض السياحات و من ضمن تلك البلاد "مصر"، حيث طرح كليب  بعنوان "remember the time" ظهر من خلاله بارتداءه زي فرعوني، كما ظهر أيضاً الملك و ملكة و هم يرتدون مثل ملوك الفراعنة، كما ارتدى العقال و ذلك عند زيارته لدولة البحرين، والمعروف عن ملك البوب أنه يحب السفر لبلاد كثيرة.

 

 

 

يذكر أن ملك البوب مايكل جاكسون كتب وصية تضمنت بإعطاء 40% من ثورته لوالديه، و 40% لابناءه الثلاثة برينس و باريس و بلانكت، كما وصى 20% لأعمال خيرية.

 

جدير بالذكر أن ملك البوب مايكل جاكسون كان من المقرر أن يحيى جولة غنائية تحت أسم "this is it"، و كانت مكونة من خمسين حفلة، والتي ستعقد في مبني أو تو في ساحة لندن، و كانت ستنطلق الجولة في يوليو 2009، حتي مارس 2010، ومن المقرر أن يكون هناك جولة بعدها في الشرق الأوسط و هذا ما أكدته الشركة.

أهم الاخبار