رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيسة الطائفة اليهودية في مصر:

12 سيدة مسنة هو ما تبقى من اليهود بمصر

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 03 يونيو 2014 23:03
12 سيدة مسنة هو ما تبقى من اليهود بمصرماجدة شحاتة /رئيسة الطائفة اليهودية في مصر
كتبت - ولاء وحيد :

طالبت ماجدة شحاته هارون  رئيسة الطائفة اليهودية في مصر بالحفاظ على التراث اليهودي في مصر من معابد واقامة متحف يضم هذا التراث الذي اعتبرته جزء من تاريخ مصر .

. وقالت هارون ان اليهود كانوا جزء من النسيج المصري ولكن تم سلخهم بالقوة من النسيج وتم تهجير اعداد كبيرة منهم قصرا خارج مصر بعد احداث 67 على حسب ما ذكرت .
واكدت  على هامش عرض فيلم"يهود مصر..نهاية رحلة "للمخرج المصري امير رمسيس في حفل افتتاح مهرجان الاسماعيلية الدولي للافلام

التسجيلية في دورته السابعة عشر ان الطائفة لم يعد لها اي مستقبل حتى مع انتخاب القيادة الجديدة للبلاد وذلك بعدما تلاشى ما تبقى من اسر يهودية في مصر لكن سيكون هناك مستقبل لمصر في ظل القيادة الجديدة. وقالت ان الطائفة باتت في الاندثار بعد وفاة  العشرات من اليهود المصريين خلال السنوات الماضية وتهجير الرجال اليهود من مصر في اعقاب حرب 67 .

وكشف فيلم "يهود مصر..نهاية رحلة" للمخرج المصري امير

رمسيس والذي عرض اليوم لاول مرة في مهرجان الاسماعيلية الدولي للافلام
التسجيلية اندثار الطائفة اليهودية في مصر واقتصارها على 12 سيدة فقط لازالن يتمسكن بالعيش في مصر ويرفضن الهجرة الى الخارج .
واظهر الفيلم الوثائقي الذي عرض في حفل افتتاح المهرجان الدولي وحضره صابر عرب وزير الثقافة  والذي وثق  حياة 12 سيدة يهودية من اصل مصري يعيشن في مصر ويرفضن مغادرتها الى اسرائيل كما فعل باقي اليهود .وابرز الفيلم للمخرج امير رمسيس و الذي يشارك في مسابقة الافلام التسجيلية الطويلة بالمهرجان الدولي حياة هؤلاء السيدات وطقوس العبادة داخل المعابد اليهودية في مصر وعلاقتهن بالمحيطين بهن.

أهم الاخبار