عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشورى يطالب "الداخلية" بالتحقيق فى أحداث بنى سويف

وزير الداخلية أحمد
وزير الداخلية أحمد جمال الدين

طالب د. أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري وزير الداخلية بإجراء التحقيق الفوري حول ما أثاره أعضاء المجلس خلال البيانات العاجلة حول الأحداث التي شهدتها إحدي القري بمحافظة بني سويف والتي سقط خلالها 3 قتلي من أهالي القرية خلال مواجهة مع أفراد من معسكر الأمن المركزي بالقرية .

وكان د. مجدي عبدالسلام عضو مجلس الشوري قد أكد أن هناك مشكلة كبيرة في بني سويف بعد المشاجرة التي وقعت بين أحد المجندين في معسكر الأمن المركزي بإحدي قري المحافظة والذي أدي الي سقوط  3قتلي من الاهالي مشيرا إلي أنه تم  تصوير هذه الأحداث علي " سي دي " .
وأضاف عبد السلام أنه زار القرية ولاحظ وجود آثار الرصاص علي جدران المنازل مشددا علي انه يسعي لنزع فتيل الأزمة  لأنه الامر لو ترك  سيتطور بصورة سلبية .
وطالب د. احمد فهمي رئيس مجلس الشوري بإرسال السي دي مرفق معه خطاب

لشرح الموقف وطلب التحقيق الفوري الي وزير الداخلية .
من جانبه، قال خالد ناجي عضو مجلس الشوري إن الاحداث كانت بمثابة حرب من الامن المركزي ضد الأهالي العزل حيث تم استخدام قنابل غاز ودخان ورصاص حي مشيرا الي ان وزير الداخلية ولا مدير مكتبه لم يعلما شيئا عن الاحداث بالإضافة الي أن التقرير الذي رفع إليهما كان مزورا حيث اتهم المواطنين الذين قتلوا بأنهم هاجموا الأمن المركزي والحقيقة أنهم كانوا علي بعد 300 متر من معسكر الأمن المركزي.
وطالب ناجي بإصدار قرار سريع بنقل المعسكر فورا من القرية لمنع المواجهات مع الأهالي.