رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقدم الحرية والعدالة والنور والوفد بالقليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

 أظهرت المؤشرات الأولية لفرز أصوات انتخابات مجلس الشورى بالقليوبية عن تقدم ملحوظ لقائمة حزب الحرية والعدالة يليه حزب النور، ثم قائمة الوفد الجديد والإصلاح والتنمية.

وحصل الحرية والعداله حتى الان على56391 صوتا بنسبة 63،49% والنورعلى 23214 صوتا بنسبة 26،14% والوفد على 5436 صوتا بنسبة 6،12% والكتله المصرية 1289 بنسبة 1،45%.

 وفى الفردى وبعد فرز 482 صندوق، حصل علي الشرقاوي - فئات مرشح حزب الحرية والعدالة على (14440) صوتا بنسبة 37 % وعبدالحميد البهادي - عمال- حرية وعدالة على (18876) صوتا بنسبة 49 % .

وكانت الساعات الاخيرة من التصويت قد شهدت مشاحنات داخل اللجان حيث رفض مندوبو الحرية والعدالة قيام  القاضي المشرف على المقر الانتخابي بقرية  كفر رجب التابعة لمدنية كفر شكر بالقليوبية باللجان رقم "605 إلى 611" بفرز الأصوات عصر الاربعاء ومباشرة التصويت في آنٍ واحد واعترض مندوبو المرشحين على هذه المهزلة، إلا أن القاضي أكد لهم أنه لن يوقف التصويت أو الفرز، ولكنه يريد أن يُنجز عمله مبكرًا، مشددًا على أنه سيقوم بكل شيءٍ تحت إشرافهم وفي حضورهم وانقطع التيار الكهربائى عن عدد من الدوائر الانتخابية التابعة لمركز القناطر

الخيرية مثل اللجان رقم 1728 و1729و1730و1731و1731و1733، مما تسبب فى مشادات بين أنصار المرشحين والذين أكدوا أن انقطاع التيار الكهربائى مقصود من قبل البعض لتزوير عملية الفرز، مما اضطر القاضى وقوات الجيش إلى التدخل سريعا وإخراج كل ما فى اللجان وإغلاقها.

من جانبه قال نبيه إبرهيم رئيس اللجنة القانونية للحرية والعدالة بالقليوبية: انه تم التواصل مع المستشار عبد المعز إبرهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات وإبلاغه بالأمر لحل المشكلة واتخاذ اللازم".

وأكد اللواء محمد الكيكي سكرتير عام محافظة القليوبية ورئيس غرفة عمليات مراقبة الانتخابات أن الانتخابات مرت على خير، دون حدوث ما يعكر صفوها، مشيرا إلى أن الغرفة لم تتلق شكاوى.

 كما أكد اللواء احمد سالم الناغي مدير أمن القليوبية مرور الانتخابات دون أي مشكلات أمنية.