رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مافيش حاجة اسمها برد في العضم".. استشاري يوضح أسباب تكسير العظام (فيديو)

التهابات العظام
التهابات العظام

 قال الدكتور تامر محمد أبو هميلة، استشاري العظام والمفاصل، إنه شائع بين المصريين ما يمسى "برد العظام"، متابعًا بعض المرضى يأتون للعيادة وتلاقي شكاوهم:"عندي برد في العضم".. ما فيش حاجه في الطب اسمها "برد في العظام"، ولازم الناس تغير مفهوم تلك الكلمة تمامًا.

 

اقرأ أيضًا..

4 فواكه غنية بالكالسيوم لصحة العظام والأسنان

 

وأضاف الدكتور تامر محمد أبو هميلة، خلال حواره مع برنامج هذا الصباح،  فضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة: المرضى الذين يشتكون من برد العظام في الحقيقة أصيبوا بما يعرف علميًا بــ"تكسير العظام" ويكون له نفس أعراض كورونا، موضحًا أن سبب "تكسير العظام" وجود مشكلة في الخلايا العضلية، لذلك يشعر البعض بتكسر الجسم بعد ممارسة الرياضة ويشعر به الرياضيين بشكل أكبر بعد التمرينات الصعبة.

 

وذكر أن أية عضلة في جسم الإنسان لها مصدر ومنتهى وتكون في قلب العظم نفسه وتكون أشبه بــ"القوس" ومع عملها تشد وترجي في العظم، قائلًا: أن ما تعشر به من تكسير في العظام هو تأثير شد العضلات التي تشد على العظام. 

 

وأوضح الدكتور تامر محمد أبو هميلة،  كيفية علاج تمزق العضلات، قائلًا: الحل الأمثل لعلاج العظام عمومًا ليس إعطاء المريض المسكنات وترك سبب المرض الحقيقي، مؤكدًا أن المسكنات لا تأتي بنتيجة، متابعًا أن علاج تمزق العضلات لا يكون عبر المسكنات

ولكن من خلال العلاج الطبيعي المتقدم بوسطة أطباء عظام وعلاج طبيعي على فهم كامل للحالات تمزق العضلات. 

 

وتابع أن أول خطوة في العلاج التشخيص الصحيح، قائلًا: لو افترضنا أن المشكلة في العمود الفقري أو العضلات أو المفاصل أو الغضاريف.. لازم نعلاج المشكلة وعدم اللجوء للمسكنات.

 

وتابع يحتاج الطبيب إلى أعطاء المريض مسكن في حين البدأ في العلاج الفعلي الذي سينهي على سبب المرض، قائلا: الروجيتات التي تحتوي على مسكنات فقط أنا لا أفضلها .. لازم نعالج المشكلة أولًا ونشخص صح، متابعًا هناك نوعان من الخلايا عند حدوث تهتك فيهما لن يعودوا إلى طبيعتهم، وهما: الخلايا العضلاية والخلايا العصبية، لذلك يكون تمزق العضلات مزمن ودائم مع المريض. 

 

فيديو...

 

 

موضوعات ذات صلة... 

البرد الشديد يزيد أمراض العظام

استهلاك اللبن قد يحسن صحة العظام لدى كبار السن

لمرضى هشاشة العظام.. 5 فواكه موسمية لعظام قوية