رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكهرباء: عقوبة سرقة التيار تصل لـ 100 ألف جنيه غرامة وحبس 6 أشهر (فيديو)

الدكتور أيمن حمزة،
الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن سرقة التيار الكهربائي من التحديات التي تقابلها الوزارة، وتقوم بتوجيهها بأكثر من آلية.

 

شرطة الكهرباء.. تضبط 12627 قضية سرقة تيار كهربائى

 

وأضاف حمزة، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن هناك جزء خاص بما يعرف بـ مخالفة شروط التعاقد، لافتاً إلى أن هناك مباني تأخذ تيار كهربائي بطريقة غير قانونية، وهو مجرم قانونيا.

 

ونوه بأنه تم تغليظ عقوبة سرقة التيار الكهربائي في المرة الأولى لـ 100 ألف جنيه وحبس 6 شهور، وإذا تم التصالح يكون بغرامة تقديرية، مشيرًا إلى أن نسبة سرقات التيار الكهربائي تصل إلى 8%.

 

متحدث الكهرباء: عدد العدادات وصل لـ37 مليون مشترك.. وخفض أسعار الاستهلاك الصناعي

وفي مداخلة هاتفية أخرى ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أكد الدكتور أيمن حمزة، أن أسعار الاستهلاك الصناعي انخفض عن السنوات الماضية، كما أنه يستمر بهذه الأسعار لـ5 سنوات، مشيرًا إلى أن هذا لدعم وتشجيع الصناعة وحمل عبء مالي على الموازنة

العامة بـ22 مليار جنيه.

 

وأضاف أن الموازنة العامة للدولة تتكفل لقطاع الكهرباء بإجمالي دعم لـ5 سنوات بمبلغ 79 مليار جنيه بكل أشكال الاستهلاك والاستخدام المنزلي والصناعي والتجاري، كما أن هناك الدعم يُقدم باختلاف شريحة الاستهلاك ويتمتع المستهلك بالدعم حتى 650 كيلو وات استهلاك، كما أن عدد المشتركين يصل لـ37 مليون مشترك.

وأوضح أن هناك 7 شرائح للاستهلاك المنزلي، وهناك 3 مليون مستهلك في الشريحة الأقل لاستهلاك الكهرباء بـ50 كيلو وات ويحاسب بـ48 قرش لكل كيلو، بينما الشريحة الثانية بـ58 قرش وبها أكثر من 4 مليون عداد كهرباء، والشريحة الثالثة 77 قرش، مشددًا على أن هناك 10 مليون مشترك في الفئة من الأقل حتى 200 كيلو وات.