عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس هيئة السكة الحديد يكشف سبب حادث قطاري إسكندرية وحلوان (فيديو)

تسبب حادث قطار الإسكندرية
تسبب حادث قطار الإسكندرية في إصابة 40 راكبًا

قال المهندس مصطفى عبداللطيف أبو المكارم، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن حادث قطار الأسكندرية والذي وقع اليوم هو عبارة عن خطأ بشري من سائق الجرار؛ لأنه من المفترض أن ينتظر تحرك القطار ووجود مسافة آمنة حتى يبدأ في التحرك، إلا أنه أساء تقدير المسافة ولم ينتظر.

 

وأضاف "أبو المكارم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، الذي يُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن تعجل سائق الجرار الذي اصطدم بقطار الاسكندرية للوصول للورشة سبب في الاحتكاك مع القطار الأخر ووقوع الحادثة مما تسبب في وصول الإصابات لـ40 إصابة.

 

وأوضح أن حركة القطارات لم تتأثر بهذا الحادث، حيث إنه تم فصل العربات التي تم الاصطدام بها وتحرك القطار على الفور حتى لا يتعطل المواطنين، مشيرًا إلى أن جزء من إصابات قطار الأسكندرية غادروا المستشفيات.

 

رئيس السكة الحديد: "حادث قطار حلوان مش ذنبنا".. إزالة المنازل لـ15 متر من الخطوط

 

وفي سياق متصل، قال المهندس مصطفى عبداللطيف أبو المكارم، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن هيئة السكة الحديد ليس لها أي ذنب في حادث قطار حلون والذي وقع أمس باصطدام قطار بميني باص، حيث إنه كان

هناك سيارات تسير عكس اتجاه القطار وهذا سبب الاصطدام بعدما حاول السائق تفادي التصادم، إذ إنه كان يسير بسرعة بطيئة بـ20 كيلو في الساعة.

وأضاف أن وزارة النقل ليس لها اي سلطة في إزالة العقارات على حرم خط السكة الحديد، كما أنه عقب حادث أمس كان هناك تحرك جاد من الدولة بوجود الحرم لـ15 متر وإزالة أي بناء مخالف كي تكون أمان للمواطنين.

 

وتابع: "هذا الخط من السكة الحديد به الكثير من العقارات المخالفة وسيتم إزالت أي منزل لزيادة حرم السكة الحديد لـ15 متر وتعويض المواطنين، كما أنه سيكون هناك سور لكي يزيد أمان المواطنين".

 

موضوعات ذات صلة:

النيابة العامة تعاين حادث قطار الإسكندرية .. وارتفاع المصابين لـ 37 شخصا

القبض على سائقى سيارتين مينى باص المتسببتين فى حادث قطار حلوان