رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الأرصاد: لا صحة لما يُشاع على السوشيال ميديا ودرجة الحرارة محتملة

درجات الحرارة
درجات الحرارة

 أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن كل ما يشاع على السوشيال ميديا عن تسجيل أعلى درجة حرارة في العالم، اليوم الخميس، في القاهرة أمر غير صحيح وغير علمي، ولا يمت لهيئة الأرصاد الجوية بأي صلة.

 

 وذكر "عبدالعال" خلال محادثة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة المصرية الأولى، أن درجات الحرارة في القاهرة اليوم العظمى 45، وبالتالي فهي محتملة إلى حد ما، كما أن نسبة الرطوبة منخفضة بشكل كبير، وبالتالي لن نشعر بارتفاع الحرارة الشديد.

 

ووجه بعض النصائح للمواطنين أهمها اعتماد واقي خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس، خصوصًا خلال فترة الظهيرة، ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، عند الشعور بارتفاع درجة حرارة الجسم، لابد من التوجه للمستشفى على الفور خوفًا من التعرض لضربة

شمس، كما نصح السائقين بتجنب ملء تانك البنزين حتى النهاية، وترك مساحة لتبخر البنزين الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة.

 

 وأشار "عبدالعال" إلى أن الموجة الحارة قادمة من الصحراء الشرقية من الجزيرة العربية، وهذا الجزء لم يمر على البحر الأبيض والبحر الأحمر، وبالتالي جاف وشديد الحرارة، كما أن منخفض السودان تحرك جهة الشمال فأدى أيضًا إلى الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

 وأوضح "عبدالعال"، أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض التدريجي غدًا الجمعة، بينما سيكون الانخفاض ملحوظًا يوم السبت المقبل.