رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل زيادة دخل الفرد إلى 6 آلاف دولار في 2022

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدا

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،أنه من الممكن أن يصل متوسط دخل الفرد بعد 5 سنوات في عام 2022 إلى 6 آلاف دولار سنويًا، بشرط أن يتم ضبط لمعدلات النمو السكاني.
أضافت "السعيد" خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة" اكسترا نيوز" إن الدولة تعطي أولوية لملف بناء الإنسان، موضحة أنه كان تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة في الدورة الجديدة.

وأوضحت أن هناك عدد من المحاور لتنفيذ هذا الملف، أولها توزيع الاستثمارات العامة لتحقيق هذا الهدف، والتي تُنفق على البنية الأساسية والصحة والتعليم، مما يؤدي إلى جودة الخدمات المقدمة للمواطن مما يحسّن حالته المعيشية.

وتابعت أن الإنفاق الكبير على البنية الأساسية؛ مثل تطوير شبكة الطرق بتكلفة 27 مليار جنيهًا في الأربع سنوات الماضية، سيساهم في جذب الاستثمار الأجنبي والمحلي، لافتة إلى استهداف زيادة معدل النمو من 7 إلى 7.5% بنهاية فترة الخطة، وتأمل

الحكومة الوصول به إلى 8%.

ذكرت هالة السعيد، أن هناك قطاعات واعدة تساهم في زيادة معدل النمو داخل مصر، مؤكدة أن مصر تتمتع بميزة تنافسية كبيرة يتمثل في الاقتصاد المتنوع الذي لا يعتمد على مورد واحد  للدخل القومي، مضيفة أننا لدينا موارد السياحة والصناعة والزراعة والغاز الطبيعي والبترول.

أشارت إلى أن الدولة تعمل حاليًا على تنفيذ إصلاحات هيكلية داخل كافة القطاعات الواعدة؛ متمثلة في الصناعة والزراعة والسياحة والبترول والتشييد والبناء والاتصالات، منوهة على أن الهدف من ذلك تحقيق استدامة النمو، مما ينعكس على متوسط دخل الفرد، بشرط مراعاة النمو السكاني.