رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تسعى لتصحيح المسار في كأس العالم أمام السويد

ألمانيا تلقت هزيمة
ألمانيا تلقت هزيمة مفاجئة أمام المكسيك بهدف في الجولة الأول

كتب- وليد خليل:

 

يخوض المنتخب الألمانى مواجهة مصيرية أمام نظيره السويدى فى تمام الثامنة مساءً على ملعب فيشت الأولمبى، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات في كأس العالم 2018 في روسيا.

يسعى حامل اللقب إلى تعويض خسارته المفاجئة فى المباراة الأولى بهدف نظيف أمام المكسيك، وتقديم أداء يمحو الصورة السيئة التى ظهر عليها نجومه طوال اللقاء.

وبدأ الألمان الاستعداد المكثف للمباراة مبكرًا بعد أن فضل يواخيم لوف المدير الفنى للمانشافت السفر إلى مدينة سوتشى حيث تقام المباراة قبل أربعة أيام على عكس المعتاد، ليعتاد لاعبوه على الأجواء والمناخ المختلف عن العاصمة موسكو حيث يقع مقر إقامة البعثة الألمانية.

كما حرص لوف على عقد جلسة مطولة للاعبين استمع فيها لرأيهم فى طريقة اللعب وفى المعسكر الألمانى، بعد الانتقادات اللاذعة التى طالت الجميع من وسائل الإعلام الألمانية بعد الخسارة أمام المكسيك، وهى التى أثارت الكثير من الشكوك حول قدرة المنتخب الألمانى على المضى قدما فى البطولة والحفاظ على اللقب.

وعلى الرغم من المطالبات المتعددة بإجراء تغييرات جذرية على التشكيل الأساسى للفريق فى مواجهة السويد، فإن لوف يبدو متمسكا بنفس أسلوبه على أن تكون التعديلات فى أضيق الحدود، والمؤكد فقط هو عودة جوناس هيكتور الظهير الأيسر إلى موقعه فى التشكيل الأساسى اليوم، بعد تعافيه من نزلة البرد التى أبعدته عن مباراة المكسيك لصالح زميله مارتن بلاتنهارت لاعب هيرتا برلين.

ومن المنتظر أن يعتمد لوف بشكل مؤكد على كتيبة النجوم التى تضم كلا من مانويل نوير وكيميتش وماتس هوميلس وجيروم بواتينج وتونى كروس وتيمو فيرنر وماركو رويس وهيكتور، ومسعود أوزيل.

على الجانب الآخر تبدو الأجواء فى المنتخب السويدى أكثر

استقرارا، بعد الفوز الصعب على كوريا الجنوبية بهدف من ركلة جزاء، وهو ما ضمن لهم اعتلاء صدارة المجموعة مع المكسيك.

وتسعى السويد لتحقيق فوز حاسم على ألمانيا فى هذه المباراة لضمان التأهل الى الدور ثمن النهائى، وإقصاء حامل اللقب للمرة الأولى فى تاريخه من الدور الأول، خاصة أن حامل اللقب فى آخر نسختين للمونديال «إسبانيا، وايطاليا» قد غادرا البطولة التالية من دور المجموعات.

ويحاول المنتخب السويدى فرض المزيد من الضغط النفسى على الألمان، حيث أكد روبن أوسلن حارس المرمى أن فريقه لن يلعب للدفاع وسيلعب بأسلوبه المعتاد، فألمانيا هم من يحتاجون لإجراء تعديلات بعد الخسارة أمام المكسيك، بينما حذر القائد جرانكفيست زملاءه من خطورة المنافس فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد السويدى قال فيها : «علينا أن نتسم بالانضباط وأن يدافع جميع أفراد الفريق عن أنفسهم، مثلما قمنا بذلك أمام إيطاليا وفرنسا فى التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة».

وشدد جرانكفيست على أنه بالإضافة إلى الدفاع الصارم، فإنه ينبغى على فريقه أن يكون مستعداً لشن الهجمات المرتدة السريعة، كلما كانت هناك فرصة للقيام بذلك.