رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة الأمريكية تتجه للارتفاع بعد خسائر دامت 4 أسابيع

البورصة الأمريكية
البورصة الأمريكية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خلال التعاملات الإلكترونية المبكرة اليوم الإثنين، متجهة صوب افتتاح أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع جماعي بدعم من مكاسب قطاع التكنولوجيا، بعد موجة تراجعات دامت على مدار أربعة أسابيع متتالية.


وعن أداء العقود الآجلة للمؤشرات الرئيسية، قفز مؤشر "داو جونز" بنسبة 1.3% مسجلة 27390 نقطة، كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" الأوسع نطاقا بنحو 1.3% عند 3330 نقطة، وسجل مؤشر "ناسداك " ارتفاعا بنسبة 1.7% عند 11362 نقطة.


وواصلت أسهم قطاع التكنولوجيا تعافيها خلال التعاملات الإلكترونية المبكرة مع صعود أسهم شركة "أبل" أكثر من 2 % ، كذلك ارتفعت أسهم شركات "تسلا" الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية بنحو 3 %

.


ويترقب المستثمرون انعقاد أول مناظرة لمرشحي انتخابات الرئاسة الأمريكية بين الرئيس الجمهوري الحالي "دونالد ترامب" والمرشح الديمقراطي جون بايدن غدا /الثلاثاء/ وذلك قبل نحو شهر من انطلاق السباق الرئاسي المقرر في نوفمبر المقبل.


كما يتابع المستثمرون تطورات محادثات البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي بشأن حزمة التحفيز الجديدة، بعدما صرحت رئيسة مجلس النواب "نانسي بيلوسي" بأنه من الممكن التوصل لاتفاق بشأنها مع البيت الأبيض، مشددة على أن المحادثات ما تزال مستمرة.