عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

1792 إصابة بكورونا في إسرائيل خلال 24 ساعة

إسرائيل
إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1792 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكرت الوزارة - وفق ما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنه يوجد حاليا 24 ألفا و540 حاملا للفيروس في أنحاء إسرائيل، بينهم 333 مريضا في حالة خطيرة و102 على أجهزة تنفس صناعي.
وأوضحت أن شخصا يبلغ من العمر 81 عاما توفي مساء أمس بسبب تعرضه لمضاعفات إثر إصابته بكورونا، لتصل حصيلة الوفيات إلى 547 وفاة.
وناشدت وزارة الصحة الإسرائيلية أكثر من 400 ألف إسرائيلي بالخضوع لحجر صحي خلال يوليو الماضي، بسبب إمكانية مخالطتهم لحاملي فيروس كورونا.

وسجلت إسرائيل، يوم الأحد، 625 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، فى أقل معدل للإصابات اليومية منذ ما يقرب من شهرين، وذلك عقب إجراء 7 آلاف و736 اختبارًا للكشف عن الإصابة بالفيروس.
 وأوضحت الوزارة، بحسب ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن 340

مريضًا فى حالة خطيرة، فى حين تم وضع 96 مصابًا بالفيروس على أجهزة التنفس الصناعي، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 531 وفاة. وأشارت الصحيفة إلى أن معدل العدوى بكورونا فى إسرائيل ما زال فوق 8%.
وذكر مركز المعلومات والمعرفة الوطنى لمكافحة فيروس كورونا فى إسرائيل فى بيان، أن عدد الاختبارات التى تم إجراؤها قليل للغاية مقارنة بتلك التى أجريت خلال الأسابيع الماضية، مما أدى إلى تسجيل عدد قليل من الإصابات المؤكدة، لافتًا إلى أن رقم الإصابات الجديد لا يعكس الصورة الحقيقة لمعدل الإصابات فى إسرائيل.