رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الملك سلمان يعتمد أكبر ميزانية مالية في تاريخ السعودية

 العاهل السعودي الملك
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

اعتمد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، ميزانية السعودية 2019، كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة.

جاء ذلك في الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر اليمامة بمدينة الرياض اليوم الثلاثاء.

وأعلن العاهل السعودي ميزانية السنة المالية 2019 كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة، حيث تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، ورفع كفاءة الإنفاق، وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكد الملك سلمان، في كلمته التي ألقاها اليوم خلال الجلسة، وأوردتها وكالة "واس"، على المضي قدمًا في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات

التي تقدم للمواطنين متميزة.

وأضاف أن الإنفاق في هذه الميزانية يبلغ "ترليون ومئة وستة مليارات ريال"، بزيادة تبلغ 7 بالمئة عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018 ، كما تبلغ الإيرادات 975 مليار ريال، بزيادة تبلغ 9 بالمئة عن المتوقع بنهاية العام 2018.

وأكد الملك سلمان أن تلك الميزانية تأتي استمرارًا لسياسة الحكومة بالتركيز على الخدمات الأساسية للمواطنين، وتطوير الخدمات الحكومية، موجهًا الوزراء والمسئولين بسرعة تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع.