عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تدرس فرض تأشيرة دخول على البريطانيين

بوابة الوفد الإلكترونية

 نشرت الحكومة الفرنسية مسودة قانون عاجل بشأن التدابير العاجلة التي ستتخذ تجاه بريطانيا في حال انتهت المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن "بريكست" دون اتفاق.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية - على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - أنه من ضمن بنود مسودة التشريع الجديد، التي نشرت على الموقع الإلكتروني لمجلس الشيوخ الفرنسي استعدادا لمناقشتها، طرح احتمالية فرض تأشيرة دخول على البريطانيين إلى البلاد في حال عدم التوصل إلى اتفاق "بريكست".
كما يشمل التشريع إعادة فرض القيود وإجراءات التفتيش على البضائع والمسافرين، وإعادة فرض الإجراءات الرسمية المتعلقة بالجمارك، والتي لا يعمل بها بين بلدان الاتحاد الأوروبي.
وكان جون تومسون رئيس إدارة الجمارك والعائدات البريطانية قد أفاد أمام أعضاء مجلس العموم، في وقت سابق اليوم وقبل نشر المسودة، بأنه لا يعلم ما يمكن أن يقوم به الجانب الفرنسي في حال عدم التوصل لاتفاق بشأن "بريكست"، وذلك من حيث الإجراءات التي ستفرضها على الشاحنات التي تدخل

فرنسا من المملكة المتحدة.
ويأتي ذلك بالتزامن مع توجه رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي إلى بروكسل للمشاركة في قمة قادة الاتحاد الأوروبي، حيث من من المقرر أن تلقي اليوم خطابا أمام قادة الدول الأوروبية قبيل أن يجتمعوا من دونها، لبحث خطوتهم التالية في مفاوضات "بريكست".
وكان دونالد تاسك رئيس المفوضية الأوروبية، قد صرح قبل يومين، بأن على الاتحاد الأوروبي أن يستعد لسيناريو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق يحكم العلاقات التجارية والمالية والاقتصادية بين الجانبين بعد انفصال بريطانيا، مشيرا إلى أن سيناريو الخروج دون اتفاق أصبح هو الأرجح حاليا أكثر من أي وقت مضى.